جريدة

والي جهة مراكش أسفي قسي لحلو”يترأس إجتماع لجنة اليقظة

دعا كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، مختلف المصالح الخارجية من أجل تعبئة شاملة للموارد البشرية واللوجستية، والسهر على المراقبة والتتبع اللحظي من قبل مختلف المصالح، على اعتبار أن هذه الظرفية المناخية تستدعي من الجميع اليقظة والعمل الاستباقي لمواجهة الفيضانات أو أي طارئ آخر، مؤكدا أهمية الاستجابة السريعة للمواطنين في مثل هذه الظروف.

اعتبار أن هذه الظرفية المناخية تستدعي من الجميع اليقظة والعمل الاستباقي لمواجهة الفيضانات أو أي طارئ آخر، مؤكدا أهمية الاستجابة السريعة للمواطنين في مثل هذه الظروف.

وتميز هذا الإجتماع بإلقاء عرضين مفصلين، الأول لمصالح الوقاية المدنية، والثاني للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، تم خلالهما إبراز مدى جاهزية إمكانياتهما البشرية والتقنية للتدخل في الوقت المناسب ببعض المناطق التي قد تتأثر بالتساقطات المطرية، خصوصا سيدي يوسف بن علي، وجامع الفناء، والمحاميد، والسعادة، وأولاد حسون، وبلعكيد، والأوداية وتامنصورت، وغيرها من المناطق بعمالة مراكش.

والجدير بالذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية فى بلاغ لها أنها قد أعلنت، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملم) ستهم أقاليم الحوز وخريبكة وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والخميسات والرحامنة وتارودانت، من مساء الخميس، إلى يومه الجمعة