جريدة

أزيلال :قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة

ميديا أونكيت 24

إنطلقت القافلة الوطنية للرياضة للجميع رحالها، أمس الثلاثاء، بجماعة ارفالة في إقليم أزيلال، وفي برنامجها سلسلة من الأنشطة تجمع بين الرياضة والتربية والترفيه والإبداع، لفائدة ساكنة هذه المنطقة التي يغلب عليها الطابع القروي.

 

 

  وتشتمل أنشطة هذه القاقلة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بمناسبة عيد العرش المجيد، على ورشات متنوعة فردية وجماعية، تهدف إلى التشجيع على ممارسة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع.

 

 

 كما يتضمن برنامج القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية ألعابا تقليدية شعبية تحرص الجامعة على إحيائها وتثمينها لكونها موروثا ثقافيا غير مادي، فضلا عن مسابقات في المشي والجري.

 

 

  وأكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتم الاهتمام بالمناطق التي يغلب عليها الطابعان القروي والجبلي من أجل تشجيع الممارسة الرياضية بين ساكنة هذه المناطق التي تستقطب عددا كبيرا من السياح.

 

 

 

  وأشارت السيدة بدوان إلى أن تنظيم هذه القافلة، الذي يصادف احتفالات عيد العرش المجيد، يمثل فرصة لاستحضار الإنجازات الرياضية التي حققتها المملكة في العديد من التخصصات على مدى السنوات الـ25 الماضية.

 

  وتعرف القافلة، التي تنظم تحت شعار “الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم”، أنشطة بمؤسسات سجنية بغية تمكين نزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية من ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية، وتسهيل إدماجهم في المجتمع .

 

 

   ومن المنتظر أن تحط القافلة الرحال بمقاطعة مولاي رشيد بالدار البيضاء، والرشيدية، وبركان، ومكناس، والقصر الكبير، قبل وصولها إلى مدينة الرباط يوم 5 غشت المقبل.