جريدة

ألمانيا : حزب البديل من أجل ألمانيا يعلن تطلعه بالوصول للحكم

ميديا أونكيت 24

كشف حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف، السبت، تطلعه للوصول إلى الحكم، خلال مؤتمر واكبته احتجاجات واسعة النطاق في الشارع، مع مواجهات متفرقة أسفرت عن إصابة 11 عنصرا من قوات الأمن.

 

 

 

وقال تينو شروبالا، الرئيس المشارك للحزب أمام نحو 550 مندوبا اجتمعوا في إسن (غرب): “نريد أن نحكم أولا في الشرق ثم في الغرب ثم على المستوى الفدرالي”.

 

 

 

ويستمر المؤتمر حتى الأحد، وافتتح بتأخير نحو نصف ساعة بسبب قطع عدد من الطرق بهدف منع وصول المندوبين.

 

 

وحصلت أعمال عنف واعتقالات حين “هاجم متظاهرون، بعضهم ملثم، قوات التدخل”، وفق ما أفادت به شرطة ولاية شمال الراين-فستفاليا على منصة “إكس”، وأضافت أن أفراد الشرطة اضطروا إلى استخدام “رذاذ الفلفل والهراوات”، لافتة إلى إصابة 11 من هؤلاء.

 

 

 

وحشدت الشرطة أكثر من ألف عنصر لمواجهة التظاهرات المتعدّدة المتوقع تنظيمها السبت والأحد، التي قد تجمع نحو 80 ألف شخص، بينهم “مثيرو شغب من اليسار المتطرّف يمكن أن يرتكبوا أعمال عنف”، وفق وزير الداخلية الإقليمي هربرت رويل.

وسار خمسون ألف متظاهر السبت في اتجاه قاعة المؤتمر بحسب المنظمين، حاملين رايات ولافتات كتبت عليها “مقاومة” و”معا من أجل الديمقراطية”. ولم تدل الشرطة بأي أرقام حتى الآن.

وقالت ليندا كاستروب، متحدثة باسم إحدى الجمعيات: “إن البديل من أجل ألمانيا ليس مرحبا به هنا. نحن ندافع عن مجتمع منفتح على العالم والديمقراطية