جريدة

ألو المسؤول: مدينة بن حمد تعيش على وقع انتشار الأزبال بالطرقات والشوارع ورئاسة الجماعة لا تحرك ساكنا

mediaenquete24 / مكتب الرباط

يشتكي سكان مدينة بن احمد بإقليم سطات من انتشار الأزبال في الطرقات والشوارع دون تدخل المجلس الجماعي الذي من المفروض فيه أن يحارب هذه الظاهرة التي تؤثر سلبا على حياة المواطنين. 

فبالرغم من أن السكان لا يطلبون من رئاسة الجماعة غير توفير شاحنات لنقل الأزبال والعديد من العمال من أجل نظافة المدينة إلا أن رئاسة الجماعة لا تستجيب لكل هذه المطالب ضاربة عرض الحائط مبدأ خدمة المواطنين الذين أوصلوها لسدة الرئاسة.

ففي خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية 11 قال جلالته: “كونوا رعاكم الله، في مستوى هذه المسؤولية الوطنية الجسيمة، لأن تمثيل المواطنين، وتدبير الشأن العام، المحلي والجهوي والوطني، هو أمانة في أعناقنا جميعا” فأمام هذه الحالة التي يُرثى لها والتي يشهدها قطاع النظافة بالمدينة نقول للمسؤولين عن قطاع النظافة بالمدينة أين أنتم من خطاب جلالة الملك نصره الله وأيده؟

إن انتشار الأزبال في المدينة ساهم بشكل كبير في انتشار الروائح الكريهة وتشويه المنظر العام للمدينة وكذا تذمر المواطنين من المستوى الذي وصلته مدينتهم في ظل التسيير الحالي للجماعة. فالملاحظ أن مستوى الأزبال في الحاويات وصل مستوى قياسيا دون أن تكلف الجهات المسؤولة نفسها عناء إفراغها أو حتى الالتفات إليها.

وللحديث بقية ولنا عودة للموضوع؟!!