جريدة

“أليسون بيكر” يتحدث عن ضغط المباريات المتزايد وتأثيره على اللاعبين

عبّر “أليسون بيكر”، حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي عن استيائه من عدم أخذ رأي اللاعبين بعين الاعتبار في ظل الزيادة الملحوظة في عدد المباريات.
جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي قبيل المباراة الأولى للفريق في دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه ليفربول نادي ميلان الإيطالي، حيث قال “أليسون”: “في بعض الأحيان، لا يتم سؤال اللاعبين عن آرائهم بشأن زيادة عدد المباريات. ربما يكون رأينا غير مهم، لكن الجميع يعرف ما نفكر به بشأن هذا الموضوع، اذ أن الجميع يشعر بالتعب من الكم الهائل من المباريات.”
هذا ويجدر بالذكر أن كل فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا سيخوض ما لا يقل عن ثماني مباريات في النسخة الجديدة، بدلاً من ست كما كان في السابق، إضافة إلى توسيع بطولة مونديال الأندية لتشمل 32 فريقًا يتنافسون من منتصف يونيو حتى منتصف يوليو.
ومن الجدير بالذكر أن النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” قد أعلنت في يوليو الماضي أنها ستقدّم شكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن جدول المباريات المعتمد من قبل الفيفا.
وأضاف “أليسون”: “نفهم أن هناك جوانب تتعلق بالإعلام والتلفزيون، وكذلك الفيفا والدوريات المحلية. نحن على دراية بأن الناس يرغبون في المزيد من المباريات، ولكن من المهم أن يجتمع جميع الأطراف المعنية للاستماع إلى آراء الجميع، بما في ذلك اللاعبين.”
وفي ذات السياق، قد يخوض ليفربول أكثر من 60 مباراة خلال الموسم الحالي بعد أن لعب 58 مباراة الموسم الماضي، بينما خاض “أليسون” أكثر من 40 مباراة في موسم 2023-2024 مع ناديه والمنتخب.