جريدة

إستقبال عرض الشريط “على الهامش” لجيهان بحار

ميديا أونكيت24

تستعد القاعات السينمائية المغربية لاستقبال العرض الأول للشريط السينمائي الطويل “على الهامش” للمخرجة المغربية جيهان بحار، إذ يرتقب أن يعزز برمجة دور العرض الوطنية بعد جولة في مجموعة من التظاهرات الدولية المهمة.

 

 

ومن المرتقب أن تحتضن تظاهرة “مهرجان السينما”، المنظمة خلال الفترة الممتدة بين 7 و10 شتنبر المقبل، العرض ما قبل الأول من شريط جيهان بحار الجديد “على الهامش”، في لقاء حصري مع عشاق الفن السابع قبل أن يبرمج للعرض في مجموعة من القاعات بمختلف المدن المغربية.

 

 

يحكي “على الهامش”، الذي كتبت المخرجة جيهان البحار ونادية كمالي مروازي السيناريو الخاص به، على مدى 119 دقيقة، ثلاث قصص حب أبطالها مهمشون، ستتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع في قالب درامي عميق يجمع بين العناصر الاجتماعية والنفسية بأسلوب فني متميز يعكس واقع الشخصيات.

 

 

يسلط هذا العمل، حسب مخرجته، الضوء على مجموعة من المواضيع الشائكة والجريئة، مثل زنا المحارم وتجارة الأعضاء البشرية والبيدوفيليا، وعلى فئة تعاني في صمت، مشددة على أنه من الضروري مناقشة مثل هذه المواضيع في السينما باعتبار الأفلام صوت كل من يعاني ولا يجد طريقة للتعبير عن معاناته.

ويعرف الفيلم مشاركة ثلة من ألمع نجوم الساحة الفنية المغربية، منهم ماجدولين الإدريسي، عزيز دادس، هند بنجبارة، خليل وباعقى، فاطمة الزهراء بناصر، عبد اللطيف شوقي، وآخرون.