جريدة

إقليم تزنيت.. حوالي 300 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات

ميديا أونكيت24

استفاد حوالي 300 شخص، ينحدرون من أسر في وضعية هشة، من خدمات حملة طبية مجانية في عدة تخصصات، نظمت أمس الأحد بالجماعة الترابية وجان بإقليم تزنيت.

 

 

 

وهمت هذه الحملة الطبية، التي نظمت بمبادرة من جماعة وجان وجمعية الخير للأعمال الاجتماعية، تقديم فحوصات وإجراء استشارات في تخصصات الطب العام، طب النساء والتوليد، وكذا تدخلات علاجية في تخصص طب الفم والأسنان، وطب العيون.

 

 

 

 

وتوخت هذه الحملة الطبية، التي احتضنها المركز الصحي بمركز الجماعة، تقديم المساعدة الطبية للفئات المستهدفة منها حيث تم تقديم خدمات طبية وتدخلات علاجية همت على الخصوص طب الأسنان، فضلا عن تقديم توجيهات ونصائح للمستفيدين حول الممارسات الصحية الجيدة.

 

 

 

 

وبهذا الخصوص، قالت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتزنيت (بالنيابة)، هدى الكندي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مثل هذه المبادرات تتوخى توفير الخدمات الطبية من الساكنة المحلية لاسيما المعوزة منها، وتسهيل الولوج إلى العلاجات الصحية الأساسية، وكذا قصد تخفيف العبء المادي وتنقل المرضى.

 

 

 

 

وأضافت أن مصالح وزارة الصحة تعمل بشكل دوري ومستمر على تنظيم حملات وقوافل طبية متعددة التخصصات، بتعاون مع المجالس المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني، في سياق تطوير العرض الصحي المتنقل بالعالم القروي.

 

 

 

 

 

وعملت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، خلال هذه الحملة التي ساهمت فيها أطقم طبية وتمريضية وإدارية، على اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات المناسبة من أجل توفير الظروف الملائمة وكل الوسائل الضرورية لتسهيل تنظيم الحملة.

 

 

 

 

وقد تم لهذا الغرض تعبئة موارد بشرية ولوجستية من خلال توفير المعدات الطبية ومختلف التجهيزات الكافية، إلى جانب انخراط الأطر الطبية والصحية، بشكل طوعي، قصد إنجاح الحملة.

 

 

 

جدير ذكره أن الحملة نظمت بشراكة مع جمعية الخير للأعمال الاجتماعية، بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتزنيت والهلال الأحمر المغربي (فرع تزنيت)، وبإشراف من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية