جريدة

اتفاقية شراكة لدعم التفوق المدرسي والتميز الأكاديمي

 تم أمس الجمعة بمدينة تطوان التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم وتشجيع التفوق الدراسي والتميز الأكاديمي .

 

 

 

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، أن مدير الأكاديمية ، محمد عواج، ورئيس الجمعية الثقافية والتعليمية للأدمغة إياد آيت حو وقعا  ،أمس الجمعة بتطوان،اتفاقية شراكة لدعم التلاميذ المتفوقين والنلميذات المتفوقيات وتعزيز مسارهم الدراسي وضمان تكافؤ الفرص .

 

 

 

وتضع هذه الاتفاقية ، حسب المصدر ذاته ، الإطار العام للشراكة من أجل توحيد الجهود وتقوية سبل التعاون بين الطرفين قصد دعم وتشجيع التفوق الدراسي والتميز الأكاديمي، لدى التلميذات والتلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعليمية التابعة للنفوذ الترابي للأكاديمية وتيسير سبل ولوجهم لأحسن الجامعات عامة والأجنبية على وجه التحديد .

 

 

وبموجب هذه الاتفاقية، وفي إطار ضمان مبادئ الاستحقاق والمساواة وتكافؤ الفرص ، سيعمل الطرفان على تيسير استفادة تلميذات وتلاميذ سلك التعليم الثانوي التأهيلي بالمؤسسات التعليمية بالجهة بشكل تدريجي من البرنامج موضوع هذه الاتفاقية.

 

 

 

وأشار المصدر الى أن هذه الاتفاقية ، التي يبدأ سريانها منذ تاريخ التوقيع ويمتد العمل بمقتضياتها على مدى خمس سنوات قابلة للتجديد، تندرج في غطار تنفيذ أحكام القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي والتماشي مع أهداف والتزامات خارطة الطريق 2022 – 2026.

 

 

 

 كما تعكس الاتفاقية  الوعي المشترك لدى طرفي الاتفاقية بالأدوار الجوهرية للمنظومة التربوية في إعداد الناشئة وتكوين جيل المستقبل مؤهل لرفع مشعل التنمية الشاملة من خلال دعم وتشجيع التفوق والتميز لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.