جريدة

الأمن تمكن من تفكيك شبكة لتهريب الكوكايين و الحشيش

ميديا أونكيت24

أفادت وسائل اعلام اسبانية أن عناصر الشرطة الوطنية، تمكنت في عملية مشتركة مع الحرس المدني، من تفكيك إحدى المنظمات الأكثر نشاطا في كامبو جبل طارق ، والتي يُزعم أنها مكرسة لتهريب الكوكايين والحشيش إلى شبه الجزيرة، على نطاق واسع.

 

 

 

 

حيث تم القبض على 14 شخصًا وتم إجراء 22 عملية تفتيش للمنازل في مدن لا لينيا دي لا كونسيبسيون (قادس)، وكارتاما وسان بيدرو دي الكانتارا (مالقة)، وألميريا.

 

 

 

وهذه هي المرحلة الأخيرة من العملية التي تم فيها تفكيك واحدة من أنشط المنظمات في كامبو جبل طارق المذكورة، حيث تم القبض على 33 شخصا، بالإضافة إلى التحقيق مع 13 وضبط 4848 كيلوغراما من الحشيش ، 6.410 كيلوغرامات من الكوكايين وثلاثة قوارب من نوع زودياك و100 غرام من مخدر إم دي إم إيه و525 طلقة سلاح ناري.

 

 

 

 

وبدأت العملية نهاية نوفمبر 2022 عندما اكتشف المحققون وجود تنظيم مخصص لتهريب كميات كبيرة من الحشيش إلى شبه الجزيرة باستخدام قوارب النزهة . وبمجرد اقترابهم من الساحل، انتظرهم أعضاء آخرون في المجموعة لتفريغ المخدرات ونقلها في سيارات إلى “مراكز الرعاية النهارية” بالقرب من الساحل، في انتظار التوزيع.

 

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، كان لديهم الإطار اللوجستكي اللازم لتزويد السفن التي تنقل المخدرات بالوقود بشكل مستمر، والذي تم استخدامه أيضًا لتوفير التغطية للمجموعات الأخرى ذات الصلة من خلال الإمداد المستمر بالوقود لزوارقهم السريعة.

 

 

 

 

وفي إطار التحقيق في هذه الشبكة الإجرامية تم ضبط مجموعة متخصصة في مقاطعتي مالقة وقادس .

 

 

 

 

وبعد أكثر من سنة ونصف من التحقيق، تمكن العملاء من التعرف على جميع أعضاء التنظيم الإجرامي ومشاركتهم المباشرة في كل حدث والدور الذي لعبوه. كما تم تحديد الأماكن التي كانوا يستخدمونها لتخزين وتوزيع المواد المخدرة والوقود، والمركبات التي كانوا يستخدمونها.

 

 

 

 

وفي نهاية شهر يوليو، تم القبض على 14 عضوا من هذا التنظيم بتهم جرائم الاتجار بالمخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية، والسرقة أو سرقة استعمال السيارات، وحيازة وتهريب وتخزين الذخائر وتزوير السوائل الكهربائية. تم إجراء 22 عملية تفتيش للمنازل في مدن لا لينيا دي لا كونسيبسيون (قادس)، وكارتاما وسان بيدرو دي الكانتارا (مالقة)، وألميريا.

 

 

 

 

وهذه هي المرحلة الأخيرة من العملية التي تم فيها تفكيك واحدة من أنشط المنظمات في كامبو جبل طارق، حيث تم القبض على 33 شخصا، بالإضافة إلى 13 قيد التحقيق، وتم ضبط 4848 كيلوغراما من الحشيش، و410 .6 كيلوغرام من الكوكايين وثلاثة قوارب من نوع زودياك و100 غرام من عقار إم دي إم إيه و525 طلقة سلاح ناري و7 أجهزة اتصال لاسلكية وهواتف نقالة وأجهزة كمبيوتر ومواد لفتح وسرقة المركبات و17 مركبة منها 13 مسروقة و 24775 لتر بنزين وأكثر أكثر من 95.000 يورو نقدًا.