جريدة

الأمن يضبط عون سلطة في حالة تلبس بصفرو

ميديا أونكيت24

أحيل عون سلطة برتبة شيخ المدينة على النيابة العامة بابتدائية صفرو ، اعتقلته عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي ابتز مقبل على الزواج فيه ، قبل اتصاله بالرقم الأخضر.

 

وقد أوديع المتهم في السجن المحلي بعدما استمع إليه قاضي التحقيق إعداديا، حيت شمله بحت تمهيدي استمع فيه لإفادة بعض موظفي المقاطعة التي يشتغل فيها ، كما تم الاستماع لشهادة الشاب المبلغ عن ابتزازه له لتمكنه من وثيقة إدارية عبارة عن شهادة خطوبة ، لاستكمال إجراءات عقد القران .

 

حيت تواصل الشاب مع الشيخ لكنه اشترط تمكينه من 1000درهم رشوة ، متحججا بأنه لم يعد لم يعد يقطن في عنوانه بزنقة القندوسي بالمدينة، دون أن ينفع ما أدلى به من وثائق تثبت سكناه فيه، رغم عمله بمدينة فاس واضطراره للتنقل اليومي بين المدينتين وقضاء لياليه بمنزله بصفرو.

 

 

وأوقف عون السلطة من قبل عناصر الشرطة القضائية بمكان قرب مقر باشوية صفرو على متن سيارته، بعدما تسلم 400 درهم من الشاب، ليقتاد لمقر المنطقة الإقليمية للبحث معه قبل وضعه رهن الحراسة النظرية وإحالته، الجمعة الماضي، على النيابة العامة التي أحالته بدورها على قضاء التحقيق، للحاجة للتدقيق في ظروف الجريمة.