جريدة

التسيقيات الصحية تدعو الى مزيد من التصعيد في وجه الحكومة

ميديا أونكيت ميديا 24

أعلنت النقابات الصحية في بلاغ لها اشغيلىة الصحية للألتفاف حول التسيقيات الوطنية والمشاركة  في المحطات النضالية و  المسيرات الوطنية التي  من المزمع أن يتم تنضيمها .

 

 

 

 

 

ومن المرتقب أن ينضم التنسيق النقابي لقطاع الصجة مجموعة من المحطات النضالية أوردها في بلاغ أصدره أمس الأتنين توصل موقع أونكيت ميديا 24 بنسخة منه تتبدأ من غد الثلاثاء بتنضبم اضراب وطني لمدة تلات أيام أيام 28 و29 و 30 ماي , مع تنضيم وثفة احتجاجية يوم 28 ماي أقليمية ,وايام 4 و5 و 6 يونيو اضراب وطني لمدة 3 أيام مع وقفة احتجاجية أو جهوية يوم 4 يونيو , تنضيم اضراب وطني أيام 11 و 12 و13 يونيو مع تنضيم وقفة احتجاجية جهوية أو اقليمية يوم 11 يونيو , تنضيم اضراب وطني أيام لمدة ثلاث أيام أيام25 و26 و27 يونيو مع تنضيم وقفة احتجاجية اقليمية وجهوية يوم 25 يونيو .

 

 

 

 

وأشار التنسيق النقابي في دات السياق أنه مباشرة بعيد الأضحى من المرتقب أن ينضم مسيرةحاشدة وطنية  تبتدئ من باب الاحد الى مقر البرلمان سيتم تحديد موعدها لاحقا; مشيرا الا أنه خلال هده المدة سيتم مقاطعة تقارير البرامج الصحية مع والحملات الاجتماعية الا دات الطابع الاستعجالي  .

 

 

وحيا التنسيق النقابي الدي يضم في عضويته كافة فئات الشغيلة الصحية على انخراطها في العملية النضالية الدي سطرها التنسيق النقابي وانجاحها الخطوات النضالية والاحتجاجية التي تم تنضيمها  خاصة الاضراب الوطني الدي تم تنضيمه الخميس 23 ماي2024 , مستنكر الصمت الرهيب التي تمارسه الحكومة اتجاه الاتفاقات التي وقعتها الحكومة مع النقابات   وتجالها للمطالب ودالك بعد أربعة أشهر من انتهاء الحوار الأجتماعي القطاعي , وماتم التوافق عليه مع اللجنة الحكومية من تحسين الأوضاع الأعتبارية والمادية .

 

 

استغربت التنسيقية ازدواجية الحكومة التي تدعي بأنها تريد اصلاح عميق للمنضومة الصحية وتعميم التغطية الصحية تنفيدا للأوراش الأجتماعية , وفي نفس الوقت تتنكر  للركيزة الأساسية للأصلاح الشغيلة الصحية وتتغاضى عن تتمينها وتحفيزها .

 

 

وقالت التسيقية بأن الحكومة تسيء للمواطنين با فتعالها هدا النزاع الأجتماعي وبالتالي تضليل الخدمات الصحيةالشيئ الدي يزيد من معاناة المرتفقين .

 

 

 

وبالتالي تدعو الى تنفيد القرارات والمحاضر الموقعة مع النقابات في شقها المادي والقانوني والحفاظ على مكتسبات مهنييي الصحة نمافيها وضعية الموضف العمومي.; وتدبير الأجور والميزانية العامة; وكل ضمانت النضام الأساسي للوضيفة العمومية .