جريدة

التوقيع على اتفاقية من أجل النهوض بالبيئة الرقمية للأطفال

ميديا أونكيت 24

 وقعت وكالة التنمية الرقمية والمرصد الوطني لحقوق الطفل، أمس الخميس بمراكش، على هامش معرض “جيتكس إفريقيا”، اتفاقية شراكة من أجل النهوض ببيئة رقمية آمنة وملائمة للأطفال.

وتهدف هذه الشراكة إلى توعية الأطفال بالاستخدام المناسب للأداة الرقمية وإطلاعهم أيضا على التهديدات والمخاطر المتعددة التي يمكن أن يواجهونها عند استعمال الأنترنيت.

  وتتطلع هذه الشراكة التي تندرج في إطار تنفيذ مخطط عمل وكالة التنمية الرقمية “الثقافة الرقمية/حماية الأطفال على الإنترنت”، أيضا إلى تطوير معارف الأطفال وضمان بيئة ملائمة للتثقيف الرقمي من خلال سلسلة من إجراءات المواكبة المخصصة للتكوين والتأطير، فضلا عن وضع تطبيقات رقمية خاصة تتعلق بتربية الطفل.

   وفي تصريح للصحافة، قال المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، محمد الإدريسي الملياني، إن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز وتوحيد جهود الطرفين من أجل توعية الأطفال بالممارسات الفضلى ومخاطر التهديدات المرتبطة باستخدام الإنترنت.

   وأضاف السيد الإدريسي الملياني أنه بموجب هذه الاتفاقية، تلتزم وكالة التنمية الرقمية والمرصد الوطني لحقوق الطفل بالقيام بمبادرات، ولاسيما تنظيم ورشات للتكوين، ووضع دلائل ومنصات رقمية موجهة للأطفال.

   ويعد معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجيا