جريدة

الجيش اليمني يتوعد بالرد على الغارات الأمريكية الغربية التي تستهدف البلاد

أونكيت ميديا 24

اليمن: تزامنا مع مسلسل العدوان الإسرائيلي على توعدت الجيش اليمني بالرد على الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة، اليوم الخميس. على عدة مواقع في “صنعاءط و”صعدة”.

جاء ذلك في أول تعليق رسمي صادر عن الجيش اليمني. حيث قال “نصر الدين عامر”، نائب رئيس الهيئة الإعلامية لحركة “أصار الله” الحوثية. إن الولايات المتحدة ستدفع ثمن “عدوانها”. مضيفًا أن موقف الجماعة ثابت تجاه فلسطين ولبنان. وهو موقف راسخ ولن يتزحزح.

وفي سياق متصل، شدد عضو المكتب السياسي للجماعة، “علي القحوم”. على أن “قدرات الحوثيين تتعاظم، وأن الرد قادم”. وأضاف أن بنك الأهداف واسع. محذراً من الضربات القادمة.

تصريحات أتت بعد تنفيذ الولايات المتحدة وحلفاؤها 15 غارة جوية استهدفت مناطق عدة في العاصمة صنعاء ومدينة صعدة.

وقالت واشنطن غنها شنت “ضربات دقيقة” على مخازن أسلحة تابعة للجيش اليمني. حيث صرح وزير الدفاع الأمريكي، “لويد أوستن”. بأن الضربات استهدفت خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض. والتي تم استخدامها لاستهداف السفن في البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة استخدمت في عدوانها على “اليمن” قاذفات “بي 2” التابعة للقوات الجوية الأمريكية. وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا النوع من القاذفات في اليمن. وذلك وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أمريكيين.

تصعيد أمريكي بريطاني في اليمن

 

وكانت مقاتلات أمريكية وبريطانية قد شنت، فجر اليوم الخميس، 15 غارة جوية مكثفة على مواقع للجيش اليمني في العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

ففي العاصمة صنعاء. نفذت المقاتلات 6 غارات على مناطق “التلفزيون” و”الحفاء” و”جربان” شمال وجنوب المدينة. وفي صعدة، تعرضت منطقتا “كهلان” و”العبلا” شرقي المدينة لقصف مكثف شمل 9 غارات. مما أحدث ذمارا كبيرا في المواقع المستهدفة.

يأتي هذا العدوان بعد يومين فقط من تنفيذ أربع غارات جوية على مديرية “اللحية” في محافظة “الحديدة” غربي اليمن.