جريدة

الحركة الانتقالية للقضاة تعيين قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بوزان .

احتضنت قاعة الجلسات العمومية داخل المحكمة الابتدائية بمدينة وزان مراسيم تنصيب 3 قضاة جدد تم تعيينهم من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال الحركة الأخيرة، ويتعلق الأمر بقاضيتين لدى الرئاسة ونائب لوكيل الملك بالمحكمة ذاتها.

 

 

 

 

و كان القاضي  رضى بلحسين، بصفته رئيسا لهذه المحكمة الابتدائية، مراسيم تنصيب كل من حنان شقلال وسكينة بركشي قاضيتين لدى الرئاسة، وعبد الواحد أولاد علي نائبا لوكيل الملك، وذلك بحضور وكيل الملك بالمحكمة نفسها، بلال المحساني.

 

 

 

وعرفت  هذه الجلسة العمومية الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتطوان، عبد الرزاق محسن، والوكيل العام للملك لدى المحكمة ذاتها، إسماعيل حمديان، وممثل عامل إقليم وزان، ومحامون بالمدينة، وشيخ الزاوية الوزانية، ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة المحلية، بالإضافة إلى أطر وموظفي المحكمة.

 

 

 

 

 

ورحب رئيس المحكمة الابتدائية بوزان، رضى بلحسين، بهذه المناسبة، بالقضاة الجدد، مذكرا إياهم بأن باليمين التي أدوها تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس والقيام بمهامهم بوفاء وإخلاص، والمحافظة على سر المداولات والسلوك في ذلك كله مسلك القاضي النزيه المخلص.

 

 

 

 

 

 

 

ودعا المسؤول القضائي ذاته الله أن يوفق المعينين لأداء مهامهم بصدق وأمانة وإخلاص، وأن “يكونوا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم، وعند حسن ظن القاضي الأول سيدنا المنصور بالله دام له العز والتأييد”.