جريدة

الدفاع الجوي الإيراني، يؤكد اعتراض المنظومة الشاملة للدفاع الجوي، للعدوان الإسرائيلي

أكد الدفاع الجوي الإيراني اعتراض المنظومة الشاملة للدفاع الجوي، للعدوان الإسرائيلي على إيران ومواجهته بنجاح.. والجيش الإيراني يعلن استشهاد عنصرين من الدفاع الجوي خلال التصدّي للعدوان، فجر أمس السبت.
أعلن الجيش الإيراني استشهاد عنصرين من الدفاع الجوي خلال التصدّي للعدوان الذي شنّته “إسرائيل” على إيران، حيث وأكدت العلاقات العامة للدفاع الجوي الإيراني، في بيان، “اعتراض المنظومة الشاملة للدفاع الجوي لهذا العمل العدواني ومواجهته بنجاح”.
ولفتت إلى أن الكيان الإسرائيلي، “وفي خطوة مثيرة للتوتر، هاجم مراكز عسكرية في محافظات طهران وخوزستان وإيلام، على الرغم من التحذيرات السابقة من مسؤولي الجمهورية الإسلامية للكيان الصهيوني الإجرامي وغير الشرعي لتجنّب القيام بأيّ عمل مغامر “، مشيرة إلى “تعرّض بعض النقاط لأضرار محدودة بفعل العدوان”، لافتةً إلى أن التحقيق جارٍ في أبعاد الحادث.
ودعا البيان الشعب الإيراني إلى التضامن والهدوء وعدم الالتفات إلى ما تشيعه وسائل إعلام الاحتلال عن هذه الحادثة، وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مهاجمة أهداف عسكرية “بشكل موجّه” في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسبما ادّعى.
كما أشار مصدر صحفي في إيران إلى أن “إسرائيل” حاولت استهداف 3 قواعد في محافظة طهران، إلا أنّ الدفاعات الجوية الإيرانية تصدّت لها، مضيفا أنّ كلّ ما ورد في الإعلام الإسرائيلي عن استهداف مطاري الإمام الخميني ومهر آباد ومنشآت نفطية هو كاذب، فقد أكدت أيضاً مصادر للميادين أنّ المطارين لم يتعرّضا لأيّ اعتداء.