جريدة

الدكاء الاصطناعي والرقمنة اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الدكاء الاصطناعي .

عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول “الذكاء الاصطناعي آفاقه وتأثيراته” التي شكلها مكتب مجلس النواب في يناير الماضي، اجتماعا تخلل  إعداد أرضية دراسة الوضعية الحالية للذكاء الاصطناعي بالمملكة وتقديم تصور حول آفاقه وتأثيراته. ومن المنتظر أن تعقد المجموعة البرلمانية التي يرأسها النائب البرلماني أنور صبري اجتماعها الثالث مطلع الأسبوع القادم من أجل تحديد منهجية اشتغالها والجدولة الزمنية لإعداد تقرير عن أعمالها.

 

 

 

 

وأعلن مكتب بمجلس النواب موافقته على تشكيل مجموعة موضوعاتية حول “الذكاء الاصطناعي : آفاقه وتأثيراته”  بتاريخ 31 يناير المنصرم، وتتكون المجموعة البرلمانية من 13 نائبة ونائب يمثلون مختلف الفرق والمجموعة النيابية، ويدعم هذه المجموعة مجموعة من أطر البرلمان.

 

 

 

 

أنور صبري رئيس المجموعة عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أوضح أن فكرة تشكيل لجنة موضوعاتية حول الذكاء الاصطناعي، تأتي بالنظر إلى أن الأخير بات يفرض نفسها  نفسه كتكنولوجيا جديدة يتعين التعايش معها وامتلاك مهارات وقدرات فهم متطلباتها، مؤكدا أن مجلس النواب ارتأى ضرورة وضع هذا الملف فوق طاولة المراقبة البرلمانية من أجل فهم أبعاده وتحدياته والمخاطر التي يمكن أن تنجم عنها خاصة ما يتعلق بحماية المعطيات الشخصية  والأمن الرقمي.