جريدة

الدورة الثالثة للبطولة العربية الجامعية للألعاب الشاطئية باكادير

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة للبطولة العربية الجامعية للألعاب الشاطئية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية تحت لواء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، مساء أمس الأربعاء وذلك إلى غاية 27 أكتوبر الجاري مساء أمس الأربعاء بأكادير.
وتعرف هذه التظاهرة الرياضية العربية، التي يقام بشاطئ أكادير، وتنظم بشراكة مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، مشاركة حوالي 160 مشارك ومشاركة من طلبة وطالبات ومدربين وتقنيين وأطر إدارية يمثلون، بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم، بلدان مصر، تونس، ليبيا، موريتانيا، قطر وسلطنة عمان.
وتم بالمناسبة تقديم الوفود المشاركة في هذه البطولة العربية التي تتوزع منافساتها ما بين مسابقات في كرة القدم الشاطئية (ذكور)، والكرة الطائرة الشاطئية (ذكور وإناث).
وتشارك في منافسات كرة القدم الشاطئية (ذكور) منتخبات جامعية تمثل المغرب ومصر وموريتانيا، في حين تشارك في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية (إناث) منتخبات من المغرب وتونس ومصر وقطر، أما بالنسبة للكرة الطائرة الشاطئية (ذكور) فتعرف مشاركة منتخبات جامعية من المغرب ومصر وقطر وتونس وسلطان عمان وليبيا.
وأكدت الكاتبة العامة للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، إلهام بنغنو، في تصريح للصحافةء، أن الهدف من هذه التظاهرة الرياضية العربية التي تحتضنها مدينة أكادير، هو تشجيع الطلبة على ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي حيث أن المنافسة الرياضية ليس المغزى منها هو التحدي البدني بل منح الشباب فرصة للتألق في مختلف الرياضات الجامعية، وتنمية شخصيتهم ومهاراتهم الذاتية.
وأضافت أن هذه المنافسة الرياضية هي أيضا منصة لتبادل الثقافات بين الدول المشاركة، وتشجيع الشباب على تحقيق طموحاتهم ورغباتهم ليكونوا سفراء للمحبة والسلام عبر الرياضة.
من جهته، أكد المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، عثمان بيح، أن الدورة الثالثة للبطولة العربية الجامعية للألعاب الشاطئية تعرف التنافس في رياضتي كرة القدم الشاطئية ذكور، والكرة الطائرة الشاطئية ذكور وإناث، مضيفا أن هذه التظاهرة تعرف مشاركة 7 دول عربية تعد من أحسن البلدان في هذه الأنواع الرياضية.
وأبرز أن المغرب الذي فاز ببطولة الدورتين السابقتين في كرة القدم الشاطئية يسعى خلال هذه المنافسات إلى أن يحافظ على هذه البطولة للمرة الثالثة على التوالي.
من جهته، عبر الأمين العام للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، حمد كرم الكعبي، عن امتنانه وشكره للمملكة المغربية لاحتضانها هذه البطولة العربية بمدينة أكادير، مضيفا أن المغرب بلد مضياف ويتميز بالتنظيم الجيد والتنافس الرياضي الشريف.
وتنطلق منافسات هذه البطولة، اليوم الخميس، بإجراء المباريات الإقصائية التي ستتواصل على مدى يومين(24 -25 أكتوبر)، على أن يتم إجراء المباريات النهائية، وتسليم الجوائز والميداليات على الفائزين يوم السبت المقبل.