جريدة

العثور على رماد إنسان داخل قنينة زجاجية تستنفر السلطات بمطار “فاس سايس”

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

شهد مطار “فاس سايس” حالة استنفار أمني، نهاية الأسبوع الماضي. تزامنا مع اكتشاف رماد إنسان محروق داخل قنينة زجاجية كانت بحوزة مسافرة قادمة من برشلونة.

وأفادت مصادر إعلامية بأنه قد تم توقيف المسافرة. الحاملة للجنسية المزدوجة الإسبانية والمغربية. من قبل العناصر الأمنية بعد العثور على هذا المسحوق المشبوه خلال تفتيش روتيني لحقائبها.

اكتشاف مثير للريبة

أثار مسحوق رمادي اللون الشكوك لدى العناصر الأمنية. وهو ما دفعهم لإخضاع المسحوق لفحص طبي بإشراف الشرطة العلمية. وبعد إجراء التحاليل اللازمة، تبين أن المسحوق يتكون من شظايا عظام بشرية محروقة.

تفاصيل الواقعة

بأمر من النيابة العامة المختصة. تم فتح تحقيق مفصل مع المسافرة داخل مقر الأمن الوطني بمطار “فاس سايس”. حيث كشفت التحقيقات أن الرماد يعود لوالدها، وهو إسباني توفي قبل أسبوعين في “برشلونة”. حيث تم إحراق جثته وفق الطقوس المتبعة في “إسبانيا”.

وأوضحت الموقوفة في إفادتها أنها كانت تنوي دفن رماد والدها في المغرب. بالقرب من مسقط رأسها. دون أن تدرك أن نقل رماد الجثث المحروقة عبر الحدود يتطلب ترخيصاً قانونياً خاصاً.

وقد تم فتح تحقيق معمق في النازلة للكشف عن كافة التفاصيل المتصلة بهذا المسحوق المكتشف. وفيما إذا كان الأمر يتعلق بفعل جنائي أو مخالفة لإجراءات نقل الرفات عبر الحدود.