جريدة

المحامون يضربون ثلاثة أيام إحتجاجا على قانون المسطرة المدنية

أعلنت جمعية هيئات المحامين بالرباط اليوم الثلاثاء عن خوض إضراب وطني  لمدة ثلاثة أيام إحتجاجا على المشروع الجديد لقانون  المسطرة المدنية  .

 

 

 

 

وكانت جمعية هيئات المحامين قد عقدت ندوة صحفية أمس الإتنين بمقر المركز التقافي للمحامين بالرباط أعلنت  في بلاغ أصدرته إستيائها من السرعة التي تم فيها أخراج قانون المسطرة المدنية مندده بتهميش  المحامين في أعداد القانون لدا قررت الهيئة بإجماع أعضائها الخطوات التالية  . 

 

 

 

خوض إضراب وطني لمدة ثلاثة أيام أيام 23 و 24 و 25 يوليوز .

 

 

 

 

دعوة السادة النقباء والسادة أعضاء مجالس الهيئات الى تدبير ملفات المتقاضين خلال فترة توقفهم لكي يضمنون حقوقهم .

 

 

 

التأكيد على أن مهنة المحامات هي شريك أساسي في تحقيق العدالة وفي الإصلاح الشامل لمنضومتها ولم تكن يوما مشكلا كمايتم الترويج له .

 

 

 

التأغكيد على أن الجمعية تبقى دائما مستعدة لأي حوار يقضي إلى تجويد النصوص القانونية وتجاوز أزمة التشريع بأحترام تام لمقتضيات الدستور .

 

 

إد تهيب جمعية هيئات المحامين بالسادة المنخرطين تنفيد قرار الهيئة التوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 23 و24 و25 يوليوز ودالك لماعتبرته الهيئة قوانين تستهدف المهنة وتنال من مكانة المحامين والمحاميات . 

 

 

وإد تعول على حس المنخرطين المهني وقيم التضامن لديهم والتأزر ومصير مشترك لإنجاح هده الخطوة والتي لم يكن من السهل اللجوء إليها لولا الموقف والخطابات التي اتخدت من الهجوم علينا منهجا وسلوكا يكاد يكون يوميا بحسب الهيئة .