جريدة

اليوم الوطني للمعاق :تنظيم النسخة التانية لدوري تمكين لكرة الهدف

النادي الرياضي تمكين  

 

Club Sportif Tamkin

 

ا

الرباط 14 مارس 2024      

بلاغ صحفي

 

يعلن النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري، أنه وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر، سينظم النسخة الثانية لدوري تمكين في كرة الهدف ذكور وإناث من 20 مارس إلى 03 أبريل 2024 ، بالقاعة المغطاة بمعهد محمد السادس لتربية وتعليم المكفوفين بتمارة  تحت شعار ” لنعيد الإعتبار لكرة الهدف”.

 

 

 

 

 ويندرج هذا الدوري، ضمن فعاليات الإحتفال باليوم الوطني للأشخاص قي وضعية إعاقة، الذي يصادف 30 مارس من كل سنة. وتبعا لذلك، فقد سعت اللجنة المنظمة لهذا الدوري، إلى تعزيز وترسيخ مبدأ توسيع قاعدة الممارسة الرياضية في وسط المكفوفين وضعاف البصر، وكذا تكريس مبادئ التنافس الرياضي بين مختلف الفرق المشاركة في هذا الدوري الخاص بكرة الهدف للمكفوفين. و سيشارك في النسخة الثانية لهذا الدوري الهام، كل من النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري من الرباط منظم الدوري، ( ذكور وإناث )، جمعية نادي التضامن للكفيف والمبصر من الدار البيضاء  ( ذكور وإناث )، نادي نور لرياضة المكفوفين وضعاف البصر بتمارة ( ذكور )، الجمعية الرياضية السلاوية للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر ( ذكور وإناث ).

 

 

 

 

   تجدر الإشارة إلى أن النادي الرياضي تمكين لرياضة الأشخاص في وضعية تحد بصري، يهدف إلى تطوير رياضة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر والعمل على تنميتها من خلال تنظيم منافسات رياضية وطنيا ودوليا والإهتمام بشكل خاص برياضة المرأة والطفل في وضعية تحد بصري.

[1] Club Sportif TAMKIN pour personnes déficientes visuelles Contact : Tel 0622433407 / 0680686057

Email : clubtamkin@gmail.