جريدة

بالتزامن مع إنشغالها في تدبير فاجعة الزلزال ..البيجيدي يسائل الحكومة عن إجراءاتها لتتبع مقتل مغربيين من طرف الجيش الجزائري

بالرغم من إنشغالات الحكومة خلال الآونة الأخيرة في تدبير أثار الفاجعة المؤلمة التي ألمت بالمغرب. إثر الزلزال المدمر الذي ضرب عدد من أقاليم ومدن المملكة، أعاد حزب البيجيدي قضية مقتل شابين مغربيين برصاص البحرية الجزائرية إلى الواجهة من جديد.

في هذا السياق طالب رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عبد الله بووانو. وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لتتبع موضوع قتل مواطنين مغاربة عزّل من طرف الجيش الجزائري، وعدم تكرار ما حدث على الحدود المغربية الجزائرية بمنطقة السعيدية.

وأوضح بووانو في سؤال كتابي وجهه للوزير المذكور، أنه لقي شخصان مغربيان حتفهما. في المنطقة الحدودية البحرية بين المغرب والجزائر، وذلك بسبب إطلاق نار متعمد من طرف الجيش الجزائري بعد أن ضلّا مع مرافقيهما على متن دراجة مائية، الوجهة داخل البحر.

وأعلنت السلطات الجزائرية احتفاظها بجثة أحد الهالكين، مطالبا بالكشف عن الإجراءات. التي ستتخذها وزارة الشؤون الخارجية لاستعادة جثة المواطن المغربي.

إقــرأ أيــضًا