جريدة

بريطانيا : الناخبون ينتخبون برلمانا جديد قد يكون ممهدا لعودة العمال للمشهد

ميديا أونكيت 24

يواجه النواب المنتخبون حديثا الطعن في انتصاراتهم في المحاكم بسبب فوضى الاقتراع البريدي، ويُعتقد أن الآلاف لم يتلقوا بطاقات الاقتراع في الوقت المناسب لانتخابات اليوم الخميس، مما ترك الكثيرين غير قادرين على التصويت، وهؤلاء قد يشكلون تحديا قانونيا قد يؤدي إلى انتخابات فرعية.

 

 

عند السابعة من هذا الصباح يكرم المرء أو يهان، “أنا مستعد للحكم”، يقول السير كيرتس فارمر، زعيم حزب العمال المعارض، حيث تتنبأ استطلاعات الرأي بانتصار تاريخي لحزب العمال، وتقول التوقعات بأغلبية للعمال في مجلس العموم من 431 مقعدا، وهو الأكبر منذ عام 1832.

 

 

بدأت بريطانيا بالتصويت، الخميس 4/7، ومهما كانت النتيجة، من المتوقع أن يكون هناك معلم إما أول فوز في الانتخابات العامة لحزب العمال منذ 19 عاما أو انتصار خامس على التوالي للمحافظين، وهو أمر لم يحققه حزب سياسي في العصر الحديث.

المشاكل التي ستواجه الحكومة الجديدة لم تتغير منذ الخروج من الاتحاد الأوروبي، اللجوء غير الشرعي، غلاء المعيشة، صعوبة التطبيب المجاني وارتفاع الضرائب.

تجدر الإشارة إلى أن حزب العمال لا يضمن الأغلبية في اسكتلندا، ثم هناك أمن المملكة المتحدة، وسيشارك رئيس الحكومة الجديد في العيد الخامس والسبعين لحلف الناتو هذا الشهر في واشنطن.

النتائج المعروفة لن تكون محددة ودقيقة إلا بعد العاشرة من ليل الخميس.