جريدة

تنصيب “عبد السلام نعناني” رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش

جرى، اليوم الاثنين بمراكش، تنصيب عبد السلام نعناني رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش خلفا لعبد المعطي القدوري.
وأعرب السيد نعناني في كلمة خلال حفل التنصيب الذي حضرته شخصيات قضائية ومدنية وعسكرية، عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها بتعيينه رئيسا أولا لمحكة الاستئناف الإدارية بمراكش.
وأكد حرصه على العمل على تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال القضاء، ونشر القيم القضائية الفضلى المنصوص عليها في مدونة الأخلاقيات القضائية بين قضاة الدائرة القضائية.
وشدد من جهة أخرى، على أن “تحقيق مبدأ القضاء في خدمة المواطن وحماية المال العام والنجاعة القضائية لا يمكن أن يتحقق إلا باحترام القانون والتقيد بالآجال الاسترشادية للبث في القضايا وإصدار الأحكام داخل أجل معقول والانخراط بجدية في مشروع المحكمة الرقمية والانفتاح على المجتمع (..) لتوطيد الثقة في قضاء فعال ومنصف باعتباره حصنا منيعا لدولة الحق والقانون وعمادا للأمن القضائي والحكامة الجيدة ومحفزا للاستثمار”.
من جهتها، هنأت المفوض الملكي للدفاع عن القانون والحق، عالية شباطي، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش على الثقة المولوية التي حظي بها، منوهة بالمسار المهني للسيد نعناني وما راكمه من تجربة قضائية رائدة ومتميزة.