جريدة

توخيل يعلن مغادرة نادي بارين ميونيخ نهاية الموسم.

علن بطل ألمانيا “بايرن ميونيخ”، اليوم الأربعاء، رحيل مدرّبه توماس توخل في نهاية الموسم الحالي؛ وذلك بُعيد تراجع أداء ونتائج الفريق البافاري في الفترة الأخيرة.

 

 

 

 

وقال يان-كريستيان دريزن، المدير التنفيذي لبايرن: “في نقاش جيد ومفتوح، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف”.

 

 

 

 

 

من جهته، أورد توخل، في البيان: “حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح”.

 

 

 

 

 

وكشف دريزن أنّ بايرن سيبحث عن “مسار رياضي جديد” تحت قيادة مدرب جديد.

 

 

 

 

 

تولى توخل قيادة عملاق الكرة الألمانية في نهاية مارس 2023، بعد فترة قضاها في تشلسي الإنجليزي (2021-2022) وسابقا في باريس سان جرمان الفرنسي (2018-2020)، بدلاً من يوليان ناغلسمان الذي أقيل على نحو مفاجئ.

 

 

 

 

وقع عقداً حتى 30 يونيو 2025؛ لكنه عُدّل الآن، لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

 

 

 

 

ودخل الفريق البافاري في أزمة فنية غير مسبوقة منذ أعوام بعيدة، حيث تعرّض لثلاث هزائم متتالية؛ من بينها أمام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وأخرى أمام باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة أمام بوخوم 2-3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

 

 

 

 

ولم يكن الموسم الأول لتوخل على رأس بايرن مثالياً على حدّ سواء، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني بشق الأنفاس وبفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

 

 

 

 

 

كما ودّع مسابقة دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تُوّج لاحقا باللقب.

 

 

 

 

 

ودخل بايرن إلى الموسم الحالي مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب للمرة الـ12 تواليا، لا سيما بعد إبرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كاين من توتنهام.

 

 

 

 

لكن على الرغم من تصدر كاين لترتيب هدافي البوندسليغا بـ25 هدفا، بيد أنّ بايرن عانى فنيا في الدوري وخرج أيضا من كأس ألمانيا مبكرا على يد ساربروكين من الدرجة الثالثة.