جريدة

جمعية “سيني- مغرب”،تُنظم المهرجان الدولي المغاربي للفيلم الدورة ال13 بوجدة

“السينما بين المواطنة والانتماء الإنساني” كان شعار المهرجان الدولي المغاربي للفيلم الدورة ال13 بوجدة، خلال الفترة من 5 إلى 9 نونبر المقبل، وذلك بمبادرة من جمعية “سيني- مغرب”.
وذكر بلاغ للجمعية، أن هذه التظاهرة، التي ستُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف عرض أكثر من 25 فيلما في المسابقات الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة إلى أفلام للأطفال وعروض في الهواء الطلق في مواقع متنوعة بمدينة الألفية.
ويُرتقب أن تضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، التي سيترأسها المخرج المغربي إدريس لمريني، في عضويتها كلا من كاتبة السيناريو ومخرجة الأفلام الوثائقية والممثلة الإسبانية ميرسيدس أورتيغا، ومدير مهرجان “سيني ألما” المنتج والمخرج تشارلز سكيبيتا، والمخرجة التونسية ميرفت ميديني كمون، والممثلة الأنغولية فيرونيك تشاندا.
وستعرف فعاليات المهرجان، بالإضافة إلى تكريم وجوه سينمائية وفنية بارزة، على الخصوص، تنظيم ورشات تكوينية، و”ماستر كلاس”، وندوات وجلسات تفاعلية مع شخصيات مدعوة.
ويروم المهرجان، المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية، وتقوية الروابط بين الشعوب والثقافات، بالإضافة إلى تطوير الصناعة السينمائية والاحتفاء بها.