جريدة

حادت سير مروع يحلف 13 مصابا

ميديا أونكيت24

خلّف اصطدام قوي بين سيارة أجرة وبين سيارة نفعية، اليوم الاثنين، 13 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، على مستوى النقطة الكيلومترية 100 بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين المحمدية ومحاميد الغزلان بالنفوذ الترابي لجماعة مشرع بن عبو جنوب مدينة سطات.

وأفادت مصادر صحفية بأن سيارة أجرة من الصنف الثاني على متنها 6 ركاب تجمع بينهم قرابة أسرية فضلا عن السائق متجهين نحو مراكش اصطدمت بسيارة نفعية قادمة من الاتجاه الآخر تحمل 6 ركاب تربط بينهم علاقة عائلية.

 

 

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن ركاب سيارة الأجرة، الذي تتراوح أعمارهم بين 13 سنة و61 سنة، يتحدرون من مدينة سطات؛ في حين يتحدر ركاب العربة النفعية من مدينة تحناوت نواحي مراكش، باستثناء امرأة تتحدر من العيون، وتتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و50 سنة.

 

 

 

 

وانتقلت إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي مشرع بن عبو سرية سطات وممثل السلطة المحلية بقيادة أولاد بوزيري وأسطول سيارات إسعاف، حيث جرى نقل المصابين الـ13 إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات قصد تلقي العلاجات الضرورية.

 

 

 

 

وحسب مصادر طبية، فإن المصابين والمصابات خضعوا لجميع الفحوصات والكشوفات بالأشعة حسب الحالات، حيث استقرت الحالة الصحية لأغلب الجرحى، باستثناء حالتين؛ الأولى أدخلت قسم العناية المركزة، وجرى توجيه الحالة الثانية إلى إحدى المصحات بجهة الدار البيضاء- سطات نظرا لخطورة إصاباتهما.

 

 

 

 

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بفتح بحث قضائي تمهيدي في الحادث لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بوقوعه، قبل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.