جريدة

“حزب_الله” يعلن استشهاد “هاشم_صفي_الدين” القيادي في الحزب

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

أكد “حزب الله” اللبناني، الأربعاء، استشهاد “هاشم صفي الدين”. وذلك بعد يوم من إعلان قوات الاحتلال الصهيوني تنفيذ غارة استهدفت القيادي في الحزب وأعضاء آخرين.

وكان الشهيد “هاشم صفي الدين” يعتبر الخليفة المحتمل للأمين العام الراحل للحزب الشهيد “حسن نصر الله”. وهو السبب الذي جعل الجيش الصهيوني يطارده محاولا تصفيته لتحقيق نصر معنوي لجيشه الواحل في الجنوب اللبناني. 

وجاء في بلاغ رسمي أصدره “حزب الله”: “ننعى إلى أمة الشهداء والمجاهدين، قائدًا كبيرًا وشهيدًا عظيمًا على طريق القدس. رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، “السيد هاشم صفي الدين”، الذي استشهد في غارة صهيونية إجرامية”.

وأوضح البيان أن الشهيد “هاشم صفي الدين” كان مقرباً من الشهيد “حسن نصر الله”. والذي وصفه بـ”الأخ المواسي لأخيه”، مؤكداً أن رحيله يمثل خسارة كبيرة للحزب.

وأضاف “حزب الله” أن “السيد هاشم صفي الدين التحق بأخيه شهيدنا الأسمى والأغلى سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

واقعة تعزز التوثرات القائمة على الحدود اللبنانية الفلسطينية وفي منطقة الشرق الاوسط. في ظل التصعيد العسكري القائم.

 

وكان العدو الصهيوني قد أعلن، الثلاثاء الماضي. مقتل “هاشم صفي الدين”، بعد أسابيع من غارة إسرائيلية استهدفته في 4 أكتوبر/تشرين الأول.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد أكد، مساء الثلاثاء، اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لـ “حزب الله” اللبناني، “هاشم صفي الدين”.

وقال “أدرعي”: “يمكن الآن تأكيد خبر قيام الجيش الإسرائيلي. قبل ثلاثة أسابيع بالقضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله. والمدعو علي حسين هزيمة قائد ركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب قادة آخرين من التنظيم”.

وأضاف: “لقد أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية على مقر قيادة ركن الاستخبارات في حزب الله الواقعة تحت الأرض. في قلب المجمع المدني في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت”.

وأشار أدرعي: “لقد تواجد داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرا من ركن الاستخبارات في حزب الله. من بينهم المدعو صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات. ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا”.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد “هاشم صفي الدين” هو ابن خالة الشهيد “حسن نصر الله”، الأمين العام السابق لحزب الله.

وكان الشهيد “صفي الدين” يشغل  منصب رئيس المجلس التنفيذي ل”حزب الله”. وكان ينظر إليه باعتباره الأقرب لخلافة الشهيد “حسن نصر الله” على رأس الأمانة العامة للحزب.