جريدة

حسين الشحات ماركة مسجلة على مستوى المشاكل والأزمات

صبح لاعب الأهلي حسين الشحات ماركة مسجلة على مستوى المشاكل والأزمات في “القلعة الحمراء”، وذلك بعدما خرج عن النص مجدداً عندما تعدى بالضرب وموجهاً كلمات خارجة للاعب بيراميدز، المغربي محمد الشيبي.

وكان الشحات بطلا لإحدى أبرز أزمات الموسم الجاري بتوجيه صفعة قوية لمحمد الشيبي لاعب بيراميدز، بداعي تعرضه لاستفزازات وتجاوزات تمس أسرته خلال لقاء الفريقين ببطولة الدوري.

وتعرض الشحات للإيقاف مباراتين من رابطة الأندية المصرية إلى جانب تغريمه مبلغ نصف مليون جنيه (قرابة 16 مليون سنتيم مغربي) .

 

وكان الشحات بطلا لبعض الأزمات السابقة كان آخرها ما حدث من عصبية زائدة خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي العام الجاري وخروجه في وقت مبكر من اللقاء عن تركيزه، ما كلفه استبداله في الدقيقة 59 من اللقاء.

وأقدم الشحات في تصرف متهور بجذب حكم اللقاء باملاك تيسيما من قميصه، ما كاد يكلفه الطرد في مباراة مصيرية للفريق الأحمر.

كما انفعل الشحات بقوة بعد استبداله على مقاعد البدلاء، فيما ساهم حصد الأهلي للقب والاحتفالات الحمراء في عدم إبراز موقف اللاعب بشكل كبير على المستوى الجماهيري.

 

كما أثار ملف التجديد لحسين الشحات جدلا كبيرا على المستويين الجماهيري والإداري بالأهلي في الأسابيع الماضية، بعدما خرجت أنباء بشكل غير رسمي من الأهلي تنتقد مماطلة اللاعب والتلويح بالعروض الخارجية.

كما تعثرت المفاوضات بين الشحات وبعض مسؤولي النادي، حتى تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إلى جانب محسن صالح، وتم التوصل لاتفاق يرضي كافة الأطراف على مستوى قيمة التعاقد وبنوده.

 

كما شهدت مسيرة الشحات مع الأهلي عدة أزمات رغم قلتها لكنها كانت بارزة بشكل كبير، أبرزها المشادة الشهيرة مع مصطفى محمد لاعب الزمالك في 2020 عقب نهائي القرن، ما ترتب عليه تعرضه للطرد من حكم اللقاء، وإيقافه 4 مباريات.

كما اخترق الشحات في 2021 خلال منافسات كأس العالم للأندية بقطر برفقة زميله كهربا، الفقاعة الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية وقتها ضد فيروس كورونا، وذلك بعد مصافحة نجم الأهلي الأسبق محمد أبو تريكة، ما ترتب عليه استبعاده إلى جانب كهربا من مواجهة بالميراس.