جريدة

حصري.. رئيس جماعة ملعب يمتنع عن تسلم حافلة للنقل المدرسي

ابراهيم اعبي- الراشيدية

كشفت مصادر مطلعة لجريدة “ميديا أونكيت 24” أن رئيس جماعة ملعب امتنع عن تسلم حافلة للنقل المدرسي من والي جهة درعة تافيلالت في إطار الحافلات الممنوحة للجماعات الترابية بالجهة، من أجل تطوير أسطول النقل المدرسي.
وأشارت ذات المصادر أن السيد والي جهة درعة تافيلالت ضل ينادي في حفل التسليم على رئيس جماعة ملعب أو من ينوب عنه إلا أن السيد الوالي لم يجد أي ممثل عن الجماعة الترابية بملعب في حفل التسليم وهو ما يفهم منه حسب متتبعين للشأن العام المحلي أنه إمتناع عن تسلم لهذه الهبة دون أن تتضح الأسباب الحقيقية حول هذا الإمتناع عن تسلم حافلة نقل مدرسي ممنوحة للجماعة الترابية ملعب من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأكد متتبعون للشأن العام المحلي أن رئيس جماعة ملعب يقود الجماعة إلى الهاوية بعدما فشل في تدبير هموم الساكنة بدخوله في صراعات سياسية ضيقة بينه وبين خصومه السياسيين.

هذا وتعيش جماعة ملعب على مجموعة من التجاذبات السياسية والنعرات القبلية، وكذا ظهور حركة تصحيحية داخل المجلس الحالي من ّأجل إصلاح الوضع، ومحاولة إنقاذ الوضع المتأزم داخل جماعة ملعب.

وكان لافتا أن تصل الأمور إلى النفق المسدود بجماعة ملعب بسبب التدبير الغير مسؤول لشؤون الساكنة التى تعاني الأمرين مع مجلس جماعي أخد مسارا إنتقاميا ضد خصومه السياسيين، بدل أن يبادر إلى القيام بدوره التنموي الموكول له في إطار الصلاحيات الموكولة إليه كما يشير إلى ذلك القانون التنظيمي رقم 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية.