جريدة

دياز يحسم مصيره ويختار تمتيل المغرب .

حسم لاعب نادي ريال مدريد إبراهيم دياز، رسميا، قراره بتمثيل المنتخب المغربي، وذلك بعد أسابيع من الشد والجذب.

 

 

 

 

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن قضية إبراهيم دياز انتهت وأنه سيلعبمع المغرب، مفيدة أن “القرار حازم، وقد تم دراسته بعناية”، وأنه لن يتراجع عن ذلك، إذ من المرتقب أن يلبي دعوة  الجامعة الملكية لكرة القدم للمشاركة بالمباريات الودية هذا الشهر ضد أنغولا (22 مارس) وموريتانيا (26 مارس).

 

 

 

وتأسفت الصحافة الإسبانية على فقدان إبراهيم دياز بعد اختيار منتخب المغرب، مرجعة السبب إلى التجاهل المتكرر من جانب منتخب لاروخا، الذي انتهى بإبراهيم دياز إلى اتخاذ قرار لتمثيل المغرب الذي يتابعه منذ سنوات طويلة، وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018.

 

 

 

 

وتابعت الجريدة الإسبانية بأن المغرب بذل مختلف كل جهوده من أجل إبراهيم، وهو ما لم تفعله أسبانيا، مشيرة إلى أن ما حدث في المغرب كان عمليا “قضية دولة”، شارك فيها وكلاء كرة القدم مغاربة بقيادة المدرب وليد الركراكي، مشيرة إلى أنها كانت أيضًا معركة شخصية لرئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي بدوره، واصفة إياه بأنه “أحد الرجال الأقوياء في حكومة البلاد، حيث يشغل منصب الوزير المنتدب المسؤول عن الميزانية”.

 

 

 

 

 

وأفادت “ماركا” بأن لويس دي لا فوينتي، مدرب لاروخا، قال دائمًا إنه كان يفكر في إبراهيم دياز، مشيرة إلى أن هذا الأمر لم يترجم حتى إلى استدعاء، موضحة بأنه تم تجاهله بالفعل في الألعاب الأولمبية الأخيرة، إضافة إلى عدم ربط الاتصال به، ما جعل إبراهيم لم ينتظر أكثر ويذهب مع المغرب.

 

 

 

 

وتضيف الجريدة أنه في مدريد، هناك استياء من أن الاتحاد الإسباني يولي الكثير من الاهتمام للاعبي برشلونة الشباب (أنسو، لامين، بيدري، جافي…) مقابل تجاهل لاعبي النادي الملكي.

 

 

 

 

ولفتت إلى أن المغرب يعرض على دياز دورا مهمًا في المستقبل وأن يكون نجم الفريق. بالإضافة إلى ذلك، لا بد من الأخذ في الاعتبار أن كأس أفريقيا 2025 تقام في المغرب، ويتم تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك مع المغرب