جريدة

سيدي حمدي ولد الرشيد: خطاب جلالة الملك جدد التأكيد مرة أخرى على مواصلة مسيرة النماء والتطور التي يعرفها المغرب بجدية

ثمن السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الإحتفال بالذكرى 48 لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، معتبرا أن الخطاب الجليل الجديد أعطى من خلاله جلالة الملك المفهوم الحقيقي لمجموعة القيم التي جاءت بها المسيرة الخضراء وجسدتها على أرض الواقع.

وأضاف سيدي حمدي ولد الرشيد أن القيم التي تجلت في هذه الملحمة البطولية هي أنها ملحمة وحدت المغرب وحررت الصحراء ووحدة القلوب، وجاءت بتنمية غير مسبوقة على الإطلاق ،مبرزا في الآن نفسه أن جلالة المغفور له الحسن الثاني من خلال هذه المسيرة الضخمة قد نجح في توحيد البلاد ارضا وشعبا.

واعتبر ولد الرشيد أننا نستشف من الخطاب الملكي السامي التنمية التي يقودها جلالة ملك بحكمة وبتأني وتبصر وهي ثمرة لحصاد دبلوماسي هائل جدا بوأ المملكة المغربية مكانة كبرى ضمن دول العالم وبات بلدا شريكا موثوقا به على جميع الأصعدة.

كما تابع ذات المتحدث في تصريح لجريدة “ميديا أونكيت 24” أن خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء، قد جدد التأكيد مرة أخرى على مواصلة مسيرة النماء والتطور التي يعرفها المغرب بجدية.

إلى ذلك أوضح رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن الشعب المغربي يحتفل بالذكرى الغالية للمسيرة الخضراء المظفرة التي وحدت البلاد، في وقت يسير فيه المغرب بكل ثبات نحو تحقيق المزيد من الانتصارات والمكاسب الديبلوماسية، والتي عززت وحدته الترابية وكرست سيادته على أقاليمه الجنوبية.