جريدة

سفارة المغرب بأسبانيا والمجموعة الاسبانية بلاتينا يطلقون النسخة التانية من برنامج المنح الدراسية

ميديا أونكيت 24

أطلقت سفارة المغرب بإسبانيا والمجموعة الإسبانية “بلانيتا للتكوين والجامعات” “Planeta Formation et Universités”، يوم أمس الاثنين 10 يونيو 2024، النسخة الثانية من برنامج المنح الدراسية لفائدة الطلبة المغاربة المقيمين في إسبانيا، من أجل تعزيز التحاق الشباب والمهنيين المغاربة بمؤسسات التعليم العالي ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

 

وتستهدف هذه البرامج الدراسية الطلاب المغاربة المتميزين أكاديمياً، والراغبين في تطوير مسارهم المهني ومواجهة تحديات جديدة في مجالات عملهم، ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم ومجالات تخصصهم.

 

ويأتي برنامج المنح الدراسية هذا في إطار بروتوكول التعاون الموقع في سنة 2023 بين السفارة المغربية ومجموعة “بلانيتا” “Planeta Formation et Universités“.

 

وبالنسبة لطلب الترشيحات برسم الفترة 2024-2025، سيكون باب التقديم مفتوحا إلى غاية 31 من شهر أكتوبر المقبل، للدراسة في إحدى المنح المتوفرة من بين ما مجموعه 242 منحة دراسية، تغطي مجالات متنوعة، مثل التعليم الجامعي والدراسات العليا والتكوين المستمر والدكتوراه وغيرها.

 

وسيحظى الطلاب الذين سيجري اختيارهم بفرصة الانضمام إلى أزيد من 140 برنامج تعليمي في أكثر من 10 مجالات عبر مؤسسات مرموقة، مثل EAE Business School في مدريد وبرشلونة، وBarcelona Culinary Hub، وIberonex، وiFP Innovation in Training، وكلية OBS للأعمال، وجامعة BIU Broward الدولية، ومدرسة EsDesign العليا للتصميم في برشلونة، وكلية روما للأعمال، وجامعة UNIE، وجامعة كارليماني وجامعة فالنسيا الدولية.

 

وتنقسم فئات هذا التعاون إلى ثلاثة فئات من المنح الدراسية، حيث تغطي الفئة الأولى نسبة 100% من تكلفة التكوين، فيما تغطي الثانية نسبة 75%، أما الثالثة فتغطي فقط نسبة 50% من نفقات التكوين.

وفي حفل إطلاق هذا البرنامج، عبرت سفيرة المملكة المغربية في إسبانيا، كريمة بنيعيش، عن سعادتها بتجديد هذه الشراكة التي تسعى إلى تعزيز تمكين الطلبة والمهنيين الشباب المغاربة في إسبانيا، مشيرة إلى أن هذا البرنامج، الذي يجري تنفيذه بتعاون مع “بلانيتا” يعد فرصة مهمة للسير نحو تحقيق نجاح مهني من خلال اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في مختلف القطاعات، سواء داخل المغرب أو خارجه.

بدوره، أكد كارلوس خيمينيز، الذي يشغل منصب المدير العام لمجموعة “بلانيتا للتكوين والجامعات”، على التزام المجموعة بدعم التعليم كوسيلة لتحقيق تقدم المجتمعات، قائلا: “اقتناعا منا بقيمة التعليم من أجل تقدم أي بلد، فإننا نشعر أكثر من أي وقت مضى بالالتزام بالتنمية المهنية للشباب، والدليل على ذلك هو إطلاق أكثر من 240 منحة دراسية جديدة تهدف إلى المساهمة في تكوين الطلاب المغاربة المقيمين بشكل دائم أو طويل الأمد في إسبانيا”.

 

 

نقلا عن موقع سفير كم