جريدة

سلطات “الدار البيضاء” تكثف حملاتها ضد احتلال ساحة “الأمير مولاي عبد الله”

احمد أموزك

احمد أموزك

تواصل السلطات المحلية في الملحقة الإدارية الثانية “لالة ياقوت”، بمدينة الدار البيضاء. حملاتها المكثفة ضد الباعة المتجولين وأصحاب العربات الذين يسببون فوضى كبيرة وإزعاجاً لساكنة ساحة “الأمير مولاي عبد الله”. المعروفة اختصارًا باسم “لبرانس”.

حملات يومية لمواجهة احتلال الساحة

بدعم من أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، تقوم السلطات المحلية بشن حملات يومية ضد احتلال ساحة “الأمير مولاي عبد الله”. بما في ذلك أيام الآحاد.

تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية الهادفة لمحاربة الفوضى في الأماكن العامة. وقد سبق للسلطات أن طالبت الباعة المتجولين بإخلاء الساحة بشكل نهائي.

تذمر الباعة ودعم الفاعلين الجمعويين

رغم هذه التدخلات، عبر العديد من الباعة المتجولين لموقع “ميديا إنكيت 24” تذمرهم من هذه الإجراءات. مؤكدين أنها تؤثر على مصدر رزقهم. في المقابل، أبدى الفاعلون الجمعويون ترحيبهم بهذه الخطوة. مشيرين إلى أن تنظيم الساحة سيعيد النظام ويخفف من الإزعاج الذي يعاني منه المارة وساكنة المنطقة. وذلك نتيجة الفوضى والأوساخ التي يتركها الباعة.

دعوات لإنشاء سوق نموذجي

وجه الفاعلون الجمعويون نداءً إلى المجلس الجماعي للدار البيضاء، مطالبين بضرورة التفكير في إنشاء سوق نموذجي يمكن أن يستوعب هؤلاء الباعة المتجولين، وذلك لضمان استمرار نشاطهم بطريقة منظمة وتجنب استمرار العشوائية التي تضر بالساحة والمارة.