جريدة

صفرو.. حريق مهول يصيب كولونيل ومراسل صحافي لجريدة أصوات

ميديا أونكيت24

شهدت مدينة صفرو، وبالضبط حي حبونة، صباح اليوم الخميس 6 يونيو2024 ، اندلاع حريق مهول في محل لبيع مواد التنظيف. 

 

 

 

 

 

خلف هذا الحادث العديد من الإصابات أغلبها  من صفوف الوقاية المدنية  وعناصر القوات المساعدة ،  و من بينهم مراسل صحافي لجريدة أصوات وكولونيل.

 

 

 

و استمرت عمليات الإطفاء عدة ساعات،  لإخماد النيران، ورغم المجهودات الكبيرة لعناصر الوقاية المدنية ، لم يتم السيطرة عليها الا في حدود 11:30 صباحا بعد ان شب في حوالي  04:00 صباحا .

 

 

 

 

وخاصة ان معمل للنظافة وصنع مادة جافيل يوجد في حي شعبي مكتظ بالسكان الذين تعرضوا  بدورهم للإختناق بفعل كثافة الدخان، وكشف المصدر ذاته ان أسباب الحريق لازلت مجهولة في حين ان العناصرالأمنية فتحت تحقيقا في ظروف الواقعة .

 

 

 

ونقل  المصابين الى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية ، في ما تم نقل بعض الحالات الخطيرة إلى المركب الاستشفائي الحسن الثاني  بفاس بواسطة سيارة الاسعاف و بتعاون  سيارة  الجماعة الترابية المقربة .

 

 

 

 

وفي ردود الفعل لساكنة  مدينة  صفرو  عبروا عن استنكارهم لتجاهل  معمل يعمل بدون حسيب و لا رقيب مطالبين بفتح تحقيق معمق في الموضوع .

 

 

 

 

 

و من موقع  مجموعة اصوات ميديا تتمنى الشفاء العاجل لبطلها  ومراسلها عبدالعزيز الصبيح متمنية الشفاء العاجل  لرجال القوات  المساعدة و الوقاية المدنية ورجال الأمن  رافعينا القبعة لجنود الخفاء من الدرك الملكي و القوات المسلحة الملكية .