جريدة

فتاة قاصر لقيت مصرعها بشاطئ مدينة مارتيل

ميديا أونكيت24

لقيت فتاة قاصر مصرعها غرقا، اليوم الأحد، بشاطئ مدينة مارتيل بعمالة المضيق الفنيدق، وفق ما أوردته مصادر صحفية.

 

 

وأضافت المصادر ذاتها أن الضحية تبلغ من العمر حوالي 12 سنة وتتحدر من مدينة فاس، وكانت تقضي عطلة الصيف رفقة أسرتها قبل أن تفارق الحياة في غفلة من أسرتها وسط المياه، مشيرة إلى أنها وصلت مستعجلات مصحة النهار بمدينة مارتيل جثة هامدة.

 

 

 

 

جثة الفتاة تم نقلها إلى مستودع الأموات لفائدة التحقيق المفتوح من قبل الضابطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد ملابسات الواقعة.

 

 

 

 

وأبرزت المصادر ذاتها أن هذه الواقعة تأتي بعد واقعة وفاة ثلاث شابات صدمتهن دراجة مائية (جيتسكي) بأحد شواطئ الشريط الساحلي “تمودا باي”، عقب فقدان السائق السيطرة على المقود واصطدامه بالشابات اللواتي كن يسبحن.

 

 

 

وأضافت أن “الجيتسكي” أصابت أيضا ابنة وزيرة بحكومة أخنوش، تم إدخالها مصلحة الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة، ولا تزال تحت الرعاية الطبية بعد استقرار حالتها الصحية.

 

 

 

وتعالت أصوات منددة بمظاهر الفوضى التي باتت تنغص موسم الاصطياف بمدن الشمال، داعية إلى التعاطي بحزم لتفادي تكرار مثل هذه الفواجع.

 

 

 

 

كما طالبت الجهات والسلطات المختصة بضرورة توفير مركز طبي مجهز بلوجستيك الدعم والمواكبة والعنصر البشري المتخصص والمؤهل للتدخل في الوقت المناسب عوض نقل المصابين صوب المشافي، خاصة في ظل الازدحام الكبير الذي تعرفه حركة السير والجولان وما يرافق ذلك من تأخير .