جريدة

فرق الإطفاء تمكنت من احتواء الحريق غابة “الشرشارة” بإقليم تازة

ميديا أونكيت24

إستطاعت فرق الإطفاء، مساء أمس الجمعة، من احتواء الحريق، الذي شهدته، منذ الأربعاء الماضي، غابة “الشرشارة” بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة، وفق ما أفاد به مراد الصعفدي، المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتازة.

 

 

 

وقال المسؤول الغابوي للمصادر الصحفية إن هذا الحريق، الذي تزامن اندلاعه مع موجة حرارة مرتفعة وهبوب رياح قوية ومتقلبة، أدى إلى تدمير مساحة تقدر بـ96 هكتارا من الغطاء الغابوي، تتكون من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر وتشكيلات نباتية ثانوية.

 

وشارك في جهود احتواء هذا الحريق الغابوي، الذي يعد الأكبر من نوعه الذي يضرب المغرب هذا الصيف، أزيد من 300 شخص من عناصر مديرية المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية.

 

وتم دعم فرق الإطفاء على الأرض، في اليوم الثاني من الحريق، بتدخلات طائرتين لإخماد الحرائق من نوع “كنادير”، حيث قامتا بأربع طلعات لكل واحدة منهما، ونفذتا عشر طلقات مياه على بؤر الحريق، بعد تعبئة حمولتهما من المياه من حقينة سد الوحدة بإقليم تاونات.

 

 

 

جدير بالذكر أن عناصر الدرك لملكي فتحت بحثا حول ملابسات اندلاع هذا الحريق، تحت إشراف مصالح النيابة العامة المختصة باستئنافية تازة.