جريدة

بريطانيا : فوز تاريخي لحزب العمال والمحافضون يحققون اسو أ هزيمة في تاريخهم

ميديا أونكيت 24

حقق حزب العمال البريطاني نصراساحقا في الانتخابات التشريعية التي عرفتها البلاد أمس الخميس بعد فرز أغلبية الاصوات , بحيت  حصل الحزب على 411 من الاصوات مقابل 120 مقعدا لحزب المحافظين , وينص النظامالانتخابي البريطاني على أن على الحزب يجب أن يحصل على 326 ممن الاصوات ليعتبر فائزا .

 

 

 

وحل حزب الديمقراطيين الاحرار على 68 مقعدا ليحل ثالثا   وبالتلي يصبح القوة الثالثة في مجلس العموم  ليعوض بدالك أدالئه الباهت خلال انتخابات 2019 .  

 

 

 

بينما عاش حزب القومي الأسكتلندي ليلة حزينة بعد أن حصل على 37 مقعدا ,بينما حزب الخضر في انكلترا وويلز انتصارات مهمة في وحافظت رئيسة الحزب كارلا دينير وأدريان على مقعدها كنائبة في مجلس العموم البريطاني .

 

 

 

 وأصبح زير مكتب حكومة الظل جوناتان اشتورورت الخاسر الأكبر في الانتخابات بعد أن لم يتمكن من الحصول على مقعد له داخل المجلس بحيت خسر في دائرة ليسر ساوت لصالح شوكت أدم  التي تعرف تصاعد المؤيدين للقضية الفلسطينية وفي تصريح لهدا الأخير قال بأن انتصاره يهديه الى قطاع غزة .

 

 

ويبقى حزب اصلاح بريطانيا هو مفادئة الانتخابات  التشريعية بحصوله على أربعة مقاعد في مجلس العموم وأصبح زعيم الحزب  نايجل فرج عضوا في   البرلمان بعد تمانية محاولات سابقة  , الحزب الدي يعرف أنه معاديا للهجرة .

 

 

وفي حديت لوسائل الاعلام صرح كير ستارمر رئيس حزب العمال معلقا على نتائج الانتخابات وقال ان التغيير يبدأ الان متوعدا بأن عصر البناء القومي يبدأ فيه العمال بأعادة بناء البلاد على الرغم من تعترافه بأن هدا التغيير لن يكون سهلا .

 

 

 

فيما صرح ريشي سوناك رئيس الوزراء المنتهية ولايته وأقر بهزيمة حزبه في الانتخابات متحملا مسؤولية أداء الحزب في الانتخابات التي اعتبرتها وسائل اعلام  محلية الهزيمة الأكبر للحزب مند عقود .

 

 

والجدير بالدكر بأن كير  ستارمر تم تكليفه من قبل الملك تشارلز الثالث بتكليف الحكومة الجديدة ودالك خلال لقاء دار بينهم في   قصر باكينغهام بلندن .