جريدة

فيلة الكوت ايفوار واصل المعجزة وتوج بكأس الامم الأفريقية للمرة التالتة في تاريخه .

توج منتخب  كوت ديفوار ببطولة أفريقيا للاأمم  باللقب  اللمرة التالتة في تاريخه  ، عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدفين لواحد، مساء أمس الأحد.

 

 

 

 

وكان منتخب الكوت ايفوار قد واصل كتابة التاريخ في البطولة القارية بعد أن خرج من الأنعاش بيسرا الدولي المغربي حكيم زياش  بعد أن تكبد هزيمتين امام كل من نيجيريا بهدف لصفر  و غينيا الاستوائية بضربة قاضية باربعة اهداف لصفر  وانتصار في المباراة الافتتاحية امام منتخب غينيا بيساو بهدفين لصفر  ليتاهل كتالت المجموعة الاولى ليضرب موعد في الدور التاني بالنمنتخب السنغالي حامل اللقب وينتصر عليه بضربات الجزاء .لينتصر في ربع النهائي على منتخب مالي بهدفين لهدف واحد , ليطيح بمتخب الكونغو في نصف النهائي بهدف لصفر ليتاهل ألى النهائي للمرة الخامسة في تاريخه ويضرب موعد مع أمله بالتتويج باللقب القاري للمرة التالتة في تاريخه بعد لقبي 1992 و 2015 .

 

 

وبالعودة لأطوار المواجهة، مالت تفاصيل الشوط الأول لصالح الكوت ديفوار التي سعت منذ البداية إلى افتتاح حصة التسجيل، مستغلة بعض الفرص من ماكس غرديل وسيباستيان هالير.

 

 

 

 

وجاء الرد “قاسيا” من طرف نيجيريا التي تمكن من افتتاح التسجيل عبر العميد تروست إيكونغ عبر ضربة رأسية هزمت الحارس الإيفواري فوفانا.

وأذاقت الكوت ديفوار خصمها النيجيري من نفس الكأس حين أحرزت هدف التعادل في حدود الدقيقة الـ ، عبر ضربة رأسية من فرانك كيسي في نسخة كربونية لهدف “النسور”.

 

 

 

 

وأخذ هالير دور البطولة في المشهد حين استغل كرة من زميله إدينغرا واضعا الكرة في الشباك بطريقة إنهاء غاية في الروعة مستغلا حالة سهو من عميد نيجيريا تروست إيكونغ واضعا الكوت ديفوار في المقدمة.