جريدة

كلب يتسبب في نقل طفلة إلى المستعجلات في حالة حرجة بأكادير

ميديا أونكيت24

نقلت طفلة تبلغ من العمر حوالي 12 سنة في حالة حرجة إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير، وذلك بعد تعرضها لعضة كلب في حي “صونابا”، نهاية الأسبوع المنصرم.

 

 

 

 

وحسب ما أورده مقربون من عائلة الطفلة، فقد كانت الأخيرة تلعب قرب منزل أسرتها، قبل أن تتفاجأ بكلب يهاجمها وينقض عليها ويغرز أنيابه في رجلها، الأمر الذي نتج عنه جرح غائر.

ووفقا لذات المصادر، فإنه لولا الألطاف الإلاهية وتدخل بعض المواطنين بعين المكان، لكان الكلب الذي يشتبه في كونه مسعورا قد أنهى حياة الضحية.

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان حادثة مصرع طفلة بمنطقة “أيت باها” بتماعيت، التابعة إداريا لجماعة الدراركة شرق مدينة أكادير، العام الماضي، بعدما تعرضت لعضة كلب مسعور هي الأخرى.

 

 

 

ومن جهة أخرى، فإن تكرار حوادث الكلاب الضالة بمدينة أكادير وضواحيها يدعو إلى ضرورة التسريع بإنشاء المركز الذي تعتزم الجماعة وشركاؤها إحداثه بمنطقة أنزا شمال أكادير لتجميع الكلاب الضالة وتلقيحها ضد السعار.

 

 

 

ويأتي هذا في الوقت الذي سبق واشتكى فيه مواطنون من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بمختلف أحياء مدينة أكادير وشوارعها، خاصة في الحي المحمدي والسلام والوفاق وتيكيوين ومناطق أخرى، مشكلة بذلك تهديدا حقيقيا لأمن وسلامة المواطنين.