جريدة

كلميمة: تشكيل مجلس جديد بالجماعة يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل

إبراهيم أعبي- الراشيدية

كشفت مصادر مطلعة لجريدة “ميديا أونكيت 24” أن جلسة انتخاب رئيس جماعة كلميمة ومعه المكتب المسير الجديد سيكون يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، وسط تكهنات تقول أن التنافس حول منصب رئيس جماعة كلميمة المقبل سينحصر حول إسمين لا ثالث لهما وهو ما يكذب ما يتم تداوله مؤخرا حول ترشيح ثالث لأحد اعضاء جماعة وهو الفارغ من اي رصيد سياسي أو نضالي.
ويأتي ترشيح المرشح الثالث ضمن خطة التشويش التى تنهجها عصابة بعض الجهات بكلميمة محاولة منها خلط الأوراق في عملية انتخاب رئيس جديد ومعه باقي أعضاء المكتب المسير لجماعة كلميمة، لحد الساعة هناك مرشحين حصلو على التزكية من طرف أحزابهم لتقديمها في جلسة انتخاب اعضاء المكتب المسير ،وكل ترويج خارج هذا الإطار هو نوع من محاولة خلط الأوراق وبعثرة المشهد السياسي قبل جلسة انتخاب اعضاء المكتب المسير لجماعة كلميمة.

وحسب ذات المصادر فإن المكتب المسير سيكون بصيغة اندماجية وتوافقية عكس ما يروج له البعض ،وهي سابقة في تاريخ المشهد السياسي بجماعة كلميمة التى تعرف نوعا من “استعمار” كرسي الرئاسة لسنوات طويلة أو عقود ،كما وقع في عهد الرئيس السابق المعزول، ولحدود الساعة يبقى النائب الاول لرئيس جماعة كلميمة المستشار الحوسين كلو والمستسار الجماعي عن فريق المعارضة يوسف اوحمادوش هما المرشحين الأبرزين لتولي منصب الرئيس بجماعة كلميمة، مع منح النيابة الأولى والثانية للمرشح الذي خسر رهان الرئاسة في جلسة انتخاب الرئيس.
وبخصوص باقي اللجان والنيابات المتبقية سيتوزع على بعض المنتخبين وفق لوائح جرى الإعداد لها مسبقا مع وجود المفاجآت في بعض الحقائب الاخرى ورؤساء اللجان.
ومن المنتظر أن تعرف جلسة انتخاب المجلس الجماعي الجديد استنفار امنيا كبيرا، نظرا لحساسية الظرفية الراهنة التى يمر منها المشهد السياسي بجماعة كلميمة.