جريدة

مخيم السطيحات يفتح ابوابه بحلة حديثة .. اعزيبو: منشأة تواكب تقدم المجتمع

افتتح مخيم “السطيحات” بإقليم شفشاون؛ أبوابه ليعزز بنيات الاستقبال الحديثة والمتجددة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتنسجم هذه المنشأة الجديدة؛ مع تطلعات الجمعيات التربوية واحتياجات الأطفال المستفيدين، ومواكبة للنهضة والتطور الذي تشهده المنطقة في جميع المجالات.

يعتبر مخيم السطيحات من الجيل الجديد لمراكز التخييم في المنطقة، حيث يحتوي على مرافق رياضية وترفيهية متنوعة، ومساحات خضراء جميلة، بالإضافة إلى شاليهات خشبية مكيفة توفر كل وسائل الراحة للمستفيدين. يستقبل المخيم حوالي 500 طفل من مختلف مناطق المملكة في كل مرحلة.

ويتميز المخيم بموقعه الاستراتيجي على شاطئ السطيحات، مما يجعله واحدًا من المشاريع التربوية النوعية التي تتوافق مع طموحات المغرب الحديث، وتركز على تكوين الشباب وتلبية تطلعات الأجيال الصاعدة، ودعم الموارد البشرية والاهتمام بها لضمان مستقبل مشرق مليء بالتطور والتألق.

يأتي إنشاء هذه البنية التحتية المتميزة في إطار إدماج المخيمات والمرافق الخاصة بالشباب والأطفال في البيئة الجغرافية والاجتماعية والتنموية للمنطقة.

ومن المتوقع أن يستفيد ما يصل إلى 25 ألف فتاة وفتى من هذه المرافق خلال موسم الصيف.

وأعرب المدير الجهوي لقطاع الشباب، عبد الواحد اعزيبو المقراعي، عن سعادته بتطوير البنى التحتية في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، واصفًا إياها بـ”الجيل الجديد والمتجدد للمخيمات الصيفية”.

وأشار اعزيبو؛ إلى أن هذه التحسينات جاءت استجابةً لتطلعات الأطفال والشباب، وتتماشى مع التقدم المتسارع الذي يشهده المجتمع المغربي في جميع المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الهام يعكس الاهتمام المستمر بتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للشباب والأطفال، ويعزز الجاذبية السياحية للمنطقة بوجود مخيم مجهز بالكامل على ساحل السطيحات.

 ويمثل هذا الافتتاح إضافة قوية للمنطقة، وخطوة مهمة نحو توفير بيئة مثالية للنمو والترفيه الاجيال لالقادمة.