جريدة

مطالب بفتح تحقيق في مقر القوات المساعدة بالسوق الأسبوعي بمدينة كلميمة

ابراهيم أعبي- الراشيدية

كشفت مصادر مطلعة، أن هناك مطالب موجهة إلى المجلس الجماعي لمدينة كلميمة وإلى السيد باشا مدينة كلميمة من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات تفويت مقر القوات المساعدة بالسوق الاسبوعي بذات المدينة الى أحد الأعيان بطرق وصفتها مصادرنا بانها تمت تحت الطاولة ،من طرف بعض المنتخبين في المجلس السابق ومن قبله.
وكشفت ذات المصادر أن مستشارا جماعيا بالأغلبية الحالية يسابق الزمن من أجل تسوية الوضعية القانونية لصالح المقتني لهذا العقار الذي يعتبر ملكا جماعيا تابعا لجماعة كلميمة، وهو ما يسقط من باعه ومن يسابق في تسوية وضعيته القانونية تحت طائلة مقتضيات المادة 92 من القانون التنظيمي رقم 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية.
يُذكر أن مقر القوات المساعدة بالسوق الأسبوعي بمدينة كلميمة، هو مقر مهم جدا نظرا الأدوار التى كان يقوم بها وذلك بتوفير الجانب الامني في السوق الاسبوعي ،وتساءل عدة متتبعين للشأن العام المحلي بمدينة كلميمة، عن سر الجهود الكبيرة والمشبوهة التى يقوم بها مستشار جماعي ينتمي للأغلبية المسيرة ونائب لرئيس المجلس من أجل الوصول إلى تسوية قانونية لمقر القوات المساعدة لفائدة من اشتراه بطرق وصفت بالملتوية ،وهل رئيس المجلس على علم بالخروقات التى يرتكبها أحد نوابه في هذا الموضوع؟ وما هي الاجراءات التى سيتخدها رئيس المجلس من اجل استعادة هذا المقر الذي يعد ملكا جماعيا تابعا لجماعة كلميمة؟.