جريدة

مكلارين تقدم سيارتها الجديدة W1: أداء خارق وسعر مرتفع”

ميديا انكيت

 

كشفت شركة مكلارين عن سيارتها الخارقة W1، التي تُجهز بمحرك كهربائي قوي يتجاوز 1200 حصان، وتتميز بالعديد من التقنيات المستلهمة من عالم الفورمولا 1.

 

تعتبر هذه السيارة مثالاً في مسيرة مكلارين، حيث تسير على خطى الأسطورتين P1 وF1، وتندرج ضمن سلسلة Ultimate Series الشهيرة التي تضم أكثر سيارات مكلارين تميزاً وتطوراً.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مايكل ليترز، في بيان له: “مع سيارتنا الجديدة Ultimate، نعيد تعريف حدود الأداء الحقيقي للسيارات الخارقة. نقدم محركاً هجينًا ملحمياً هو MHP-8 V8 الجديد، والذي يتناسب مع أحدث تقنيات الديناميكيات الهوائية ومواد خفيفة الوزن.” وأضاف: “إنها سيارة لا يمكن أن تصنعها أي شركة سوى مكلارين.”

 

يمتاز محرك MHP-8، وهو محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.0 لتر، بقدرته على إنتاج 916 حصان. وعند تجهيزه بمحرك كهربائي، يرتفع الناتج إلى 1258 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 988 رطل/قدم. يمكن للسيارة التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة في 2.7 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة في 12.7 ثانية فقط.

 

يضمن التصميم الديناميكي للسيارة ووزنها الذي يبلغ 1360 كيلوغراماً، إلى جانب تأثيرات سباق الفورمولا 1، أداءً يشبه سيارات السباق على الحلبات بدلاً من السيارات التقليدية مثل كورفيت.

 

وتشير التوقعات إلى أن سعر السيارة، التي ستنتج منها 399 نسخة فقط، سيبدأ من 2.1 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى السيارات الهجينة الفائقة في السوق.