جريدة

مونديال 2030… شركة طيران تقترح فكرة “الطاكسي الطائر” بين المغرب و اسبانيا

أونكيت ميديا 24

قبل 6 سنوات من المونديال المشترك بين المغرب و إسبانيا و البرتغال نشرت تقارير إعلامية أجنبية عن نية شركة عالمية متخصصة في مجال الطيران المدني الإستثمار في الإقتصاد المغربي .

 

 

 

 

و حسب ذات المعطيات، فإن شركة IJET بتنسيق مع نظيرتها Crisalion شرعتا في وضع تصور شامل لكيفية الاسثتمار في مشروع فريد من نوعه يتعلق ب”الطاكسي الطائر” لنقل المشجعين من إسبانيا للمغرب في ظرف عشر دقائق فقط و بتكلفة لا تتعدى 150 يورو.

 

 

 

 

 

موازاة مع ذلك، أكد خافيير باريخا الرئيس التنفيذي لمجموعة iJet للطيران أن شركته تدرس بجدية الاسثتمار في مشروع “الطاكسي الطائر” لتطبيقه على أرض الواقع قبل مونديال 2030.

 

 

 

 

 

و أضاف ذات المتحدث أن الفكرة هي الاعتماد على طائرات مروحية صغيرة الحجم مطورة و بخصائص تكنولوجية دقيقة، تحمل ما بين 5 إلى 6 أشخاص، و ستقل المشجعين من مطار مالغا إلى طنجة، في ظرف زمني يتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة و بسعر ما بين 100 و 200 يورو.

 

 

 

 

 

 

و في حال نجاح الدراسات الجارية الحالية، سيكون مشروع “الطاكسي الطائر” إضافة نوعية لبطولة العالم التي ستجمع و توحد كل شعوب العالم، و ستسمح لعدد كبير من الجماهير بالتنقل بانسيابية و بكل حرية بين البلدان الثلاثة المنظمة للتظاهرة، علما أن هاته التجربة سبق و تم تطبيقها في دبي الإماراتية.