جريدة

“هنغاريا” تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وتثمن مبادرة الحكم الذاتي

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

جدد نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية هنغاريا، “جاكاب إستفان”، الأربعاء بالرباط. دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المسؤول الهنغاري برئيس مجلس النواب المغربي، “راشيد الطالبي العلمي”.

ووفقًا لبلاغ صادر عن مجلس النواب، فقد أعرب “أستفان” عن تأييد بلاده لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية. مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين. معرباً عن تطلع المغرب وهنغاريا لتعزيز التعاون البرلماني على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

كما أكد المسؤول الهنغاري أن بلاده تعتبر المغرب شريكاً استراتيجياً متميزاً. مبرزا القيم المشتركة بين البلدين فيما يتعلق بالحفاظ على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للدول. فضلاً عن التعامل الحكيم مع ظاهرة الهجرة.

من جهته، ثمن “الطالبي العلمي” موقف “هنغاريا” الداعم للوحدة الترابية للمملكة. مشيداً بالدينامية الإيجابية التي تعرفها القضية الوطنية على الساحة الدولية. مستعرضا الفرص الواعدة للتعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين. مركزا على مشاريع البنية التحتية والطاقة المتجددة وتحلية المياه، التي تقودها المملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك “محمد السادس”.

حضر اللقاء كل من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-هنغاريا، “عبد الفتاح العوني”، وسفير جمهورية هنغاريا بالرباط، “ميكروس تروملر”.