جريدة

وجدة: المنتخب المغربي يصفع منتخب أفريقيا الوسطى للمرة الثانية ويحقق العلامة الكاملة

أونكيت ميديا 24

أونكيت ميديا 24

بصم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على تألق جديد في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025. بتحقيقه العلامة الكاملة من أربع لقاءات ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية. بعد فوزه الساحق بأربعة أهداف دون رد، (4-0)، على منتخب إفريقيا الوسطى. وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الثلاثاء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة. 

وهكذا فقد سجل “أسود الأطلس” العلامة الكاملة خلال هاته الجولة الإقصائيات بأربع انتصارات متتالية. متصدراً المجموعة برصيد 12 نقطة. رغم أن المنتخب قد ضمن تأهله مسبقاً للبطولة القارية التي سيستضيفها المغرب خلال الفترة الممتدة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وكان المنتخب المغربي قد هزم منتخب أفرقيا الوسطى خلال الجولة الثالثة من الإقصائيات الإفريقية. بخمسة أهداف دون رد، “5-0”.

اللقاء عرف محافظة الناخب الوطني، “وليد الركراكي” على نفس التشكيلة التي خاضت اللقاء الأول أمام منتخب أفريقيا الوسطى. باستثناء مشاركة “منير الكجوي” في حراسة المرمى بدلاً من الحارس المصاب “ياسين بونو”. وتعويض “أيوب الكعبي” ب”يوسف النصيري”. فيما أجرى مدرب منتخب إفريقيا الوسطى، “السويسري راوول سافوي”. تغييرات تكتيكية بإقحامه أربعة عناصر جديدة خلال اللقاء.

خلال الشوط الأول مارست العناصر الوطنية ضغطا قويا على المنتخب الخصم. ليتوج النجم المغربي “إلياس بن صغير” هذا الضغط بتوقيعه الهدف الأول في الدقيقة 34. من تسديدة رائعة. ليضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تسديدة قوية.

خلال الجولة الثانية حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء نفذها “يوسف النصيري” في الدقيقة 50 بنجاح، مدونا الهدف الثالث ل”أسود الأطلس”.

وواصل المنتخب المغربي الضغط على مرمى أفريقيا الوسطى. ليتمكن النجم “عبد الصمد الزلزولي” من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 65 بعد تمريرة رائعة من “سفيان رحيمي”. فيما اعتمد منتخب أفريقيا الوسطى على المرتدات عبر الكرات الطويلة مع استغلال أخطاء الدفاع المغربي.

“الغابون” يهزم “ليسوتو”

في مباراة عن نفس المجموعة. فاز منتخب “الغابون” على مضيفه “ليسوتو” بثنائية دون رد، (0-2). ليحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط. فيما تجمد رصيد “ليسوتو” عند النقطة الواحدة والمركز الأخير.