جريدة

وزير الفلاحة الإسباني يقوم بزيارة إلى المغرب يوم الجمعة المقبل

اجتمع وزراء الزراعة والصيد البحري بالإتحاد الأوروبي صباح اليوم الإثنين، بلوكسمبورغ، وقبيل هذا الاجتماع، صرح وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني “لويس بلاناس”، أنه سيزور المملكة المغربية في الأيام القليلة المقبلة.
وأكد الوزير الإسباني، أنه سيزور المغرب يوم الجمعة المقبل 25 أكتوبر2024 للمشاركة في الإجتماع الوزاري للمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة في منطقةالوزير الإسباني،والذي سينعقد بالعاصمة الرباط.
وكشف “لويس بلاناس” أنه سيلتقي بوزير الفلاحة والصيد البحري المغربى، محمد صديقي، مضيفا، أنه نقل له فعلا تصور إسبانيا والإتحاد الأوروبي، القاضي بكون العمل الذي تتقاسمه الدولتين المغربية والإسبانية أعلى مما اقترحه حكم محكمة العدل الأوروبية.
وتجدر الإشارة، إن إسبانيا تعد من أكتر دول الإتحاد الأوروبي تضررا من حكم محكمة العدل الأوروبية، فيما يخص قطاع الصيد البحري ، وذلك بالنظر إلى توفرها على أكبر أسطول يستفيد من الصيد في مياه الأقاليم الجنوبية للمملكة.
ومن شأن الزيارة المرتقبة لوزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني أن تعزز الموقف الإسباني والأوروبي فيما يخص الشراكة مع المملكة المغربية.

عن جريدة أصوات