جريدة

وسائل أعلام أسرائيلية خطط أسرائيلية من تلات مراحل لحل ألحرب في غزة .

ككشفت مصادر أعلامية أسرائيلية ”، اليوم الأربعاء، عما قالت إنها خطة إسرائيل لليوم التالي من الحرب بغزة.

 

 

 

 

الخطة الإسرائيلية التي صاغها “مجموعة من رجال الأعمال”، وفق الصحيفة، تتكون من ثلاثة مراحل، تبدأ أولاها بإنشاء حكومة عسكرية إسرائيلية كاملة في غزة، لتولي إدارة نقل المساعدات الإنسانية وتحمل مسؤولية علاج السكان المدنيين في غزة.

 

 

 

 

أما  المرحلة الثانية والتي قالت إنها ستحدث بشكل متزامن مع المرحلة الأولى، فسيتم خلالها “إنشاء تحالف دولي للدول العربية يضم السعودية ومصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين ودول أخرى”.

 

 

 

وسيكون هذا التحالف، حسب معاريف، جزءا من مما قالت إنه “اتفاق التطبيع الإقليمي الذي سيتم التوقيع عليه لاحقا”، والذي سيقف وراء إنشاء هيئة جديدة تسمى “السلطة الفلسطينية الجديدة” تضم  مسؤولين لا يرتبطون بحماس، ولا بعباس أبو مازن، سوف لتسلم المسؤولية عن غزة.

 

 

 

وأضافت الصحيفة، أنه بعد ذلك ” سيتم إلغاء الحكومة العسكرية أيضاً، على أن تحتفظ “إسرائيل” بالحق في التصرف على المستوى الأمني ​​في غزة، بالطريقة التي تعمل بها في “إسرائيل”، كلما نشأت ما اعتبرتها احتياجات عملياتية لإحباط ما أسمته “الإرهاب”.

 

 

 

 

وفي المرحلة الثالثة، والتي لن تحدث، حسب تعبير معاريف،  إلا بعد استقرار قطاع غزة ونجاح “السلطة الفلسطينية الجديدة”، “سيتم تنفيذ إصلاح شامل أيضًا في في الضفة تشمل المناهج التعليمية.

 

 

 

 

وتابعت معاريف “إذا سارت هذه المرحلة أيضاً على ما يرام، وضمن جدول زمني سيتم تحديده مسبقاً من سنتين إلى أربع سنوات، فإن إسرائيل ستوافق على الاعتراف بدولة فلسطينية منزوعة السلاح في أراضي السلطة الفلسطينية”.