جريدة

وقفات احتجاجية على مجزرة المواصي في عدة مدن مغربية

ميديا أونكيت24

خرجت مظاهرات شعبية في عدة مدن مغربية، السبت، تنديدا باستهداف إسرائيل منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة المكتظة بالنازحين، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات.

 

 

 

 

 

ففي مدينة مكناس (شمال)، شارك مئات المغاربة في وقفة احتجاجية بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين (غير حكومية)، واستنكروا استمرار استهداف المدنيين العزل.

 

 

 

كما حملوا أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية” و”أوقفوا العدوان على غزة”، و”سواء اليوم سواء غدا الانتصار ولا بد”.

 

 

 

وخلال الوقفة، رفع المشاركون صور تبيّن حجم الدمار والقتل بغزة، ورددوا شعارات بينها: “فلسطين أمانة، والتطبيع خيانة”، و”غزة غزة رمز العزة”، و”لا للتطبيع”.

 

 

 

 

وندد المحتجون بما وصفوه “مشاركة الدول الغربية في هذه الحرب بالنظر إلى استمرار دعم تل أبيب ومدها بالأسلحة”.

 

 

 

كما عرفت عدة مدن مظاهرات منددة بقصف إسرائيل لمنطقة المواصي، من بينها فاس ومراكش واليوسفية وأزرو (شمال) ووجدة (شمال شرق).

 

 

 

وبوتيرة شبه يومية منذ اندلاع الحرب على غزة، تشهد مدن مغربية عديدة احتجاجات شعبية حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، ولاسيما إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

 

 

 

والسبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد قتلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي إلى 90، وإصابة 300 آخرين.

 

 

 

 

 

 

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قرابة 127 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

 

 

 

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع