جريدة

وليد الركراكي يُخفض معدل أعمار “أسود الأطلس”

قام وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، بتخفيض معدل أعمار “أسود الأطلس” إلى 24.9 سنوات، باختياراته في اللائحة النهائية للاعبين المدعوين إلى المشاركة في وديتي البرازيل والبيرو، في الـ25 والـ28 من مارس الجاري، على أرضية ملعبي ابن بطوطة بطنجة و”ميتروبوليتانو” في مدريد، على التوالي.

 

فبعد إعلان الركراكي البارحة عن اللائحة النهائية المكونة من 30 لاعبا، بات معدل أعمار المنتخب المغربي في حدود 24.9 سنوات مقابل 26.4 سنوات الذي كان معدل أعمار “الأسود” في كأس العالم في قطر.

 

ووجه الناخب الوطني الدعوة إلى ستة لاعبين جدد، شباب. ويتعلق الأمر بكل من أيوب العمراوي (18 سنة)، وشادي رياض (19 سنة)، ثم الثلاثي إبراهيم صلاح وياسين كيشتا وبنيامين بوشواري (21 سنة)، إضافة إلى عبد الكبير عبقار (24 سنة).

وأضحى أيوب العمراوي وبلال الخنوس أصغر لاعبين في المنتخب المغربي، في سن الـ18؛ فيما يتجاوز خمسة لاعبين داخل “الأسود” عتبة الثلاثين، ويتعلق الأمر بكل من منير المحمدي (33 سنة) وغانم سايس (32 سنة) وعبد الرزاق حمد الله (32 سنة) ياسين بونو (31 سنة) وجواد الياميق (31 سنة).

 

ويراهن الناخب الوطني وليد الركراكي على إيجاد التوليفة المناسبة للاستفادة من خبرة اللاعبين ذوي التجربة داخل المنتخب المغربي، ومن فتوة العناصر الشابة وضمان انصهارها سريعا في أجواء المنافسة مع الفريق الوطني.